نجاح أول عملية نوعية ميكروسكوبية في مستشفى الجمهورية النموذجي بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

اجريت في مستشفى الجمهورية بعدن، اول عملية جراحية ميكروسكوبيه لنقل الشظية الموعاه باوعيتها الدموية والجلد والعضلات ونقلها للفخذ عبر توصيل الاوعية الدموية بالجراحة الميكروسكوبية لتعويض النقص والقصور في عظم الفخذ الذي كان يصل الى 15سنتميتر علما ان المريض قد خضع لعده عمليات جراحيه في الخارج لم تكلل بالنجاح. الفريق الطبي الذي اجرى العمليه الجراحيه برئاسه البروفيسور مجاهد علي مسعد استشاري الجراحه الميكروسكوبيه وجراحه العظام وزراعه المفاصل ومشاركه كل من د.طارق مزيده استشاري الجراحه العامه وجراحة الاوعيه الدمويه د. وليد محمد عبد القوي استشاري الجراحه العامه، د. عتيد الشعبي اختصاصي جراحه العظام و د. ايمن شايف اختصاصي جراحه العظام والمفاصل.

 

 

وتعتبر عملية نقل عظم وعائي مع انسجته المجاوره اول عمليه من هذا النوع تجراء في اليمن وفي الدول المجاوره. علما ان مثل هذه العمليات لا تجرأء الا في مراكز طبيه محدوده عالميا حيث اصبحت هذه العمليات تجرى في مستشفى الجمهوريه بكفاءه بفضل تواجد الجراح ذو الخبرات العالميه أ.د. مجاهد علي مسعد الذي قام بتأسيس وحدة الجراحه الميكروسكوبيه بالمستشفى وبتعاون كبير من ادارة المستشفى. حيث سبق وان تم اجراء العديد من عمليات الجراحه الميكروسكوبيه والتي اصبحت تجرى بشكل روتيني.
وحده الجراحه الميكروسكوبيه تظم جراحين من تخصص العظام والجراحه العامه وجراحه التجميل وجراحه الاوعيه الدمويه وعلى رأسهم أ.د مجاهد علي مسعد استشاري الجراحه الميكروسكوبيه وجراحة العظام وزراعة المفاصل و أ.د طارق مزيده استشاري الجراحه العامه وجراحة الاوعيه الدمويه، د. وليد محمد عبد القوي استشاري الجراحه العامه، د. عتيد الشعبي اختصاصي جراحه العظام و د.ايمن شايف اختصاصي جراحه العظام والمفاصل د.عرفان حسن اختصاصي الجراحه العامه و د.وليد اسعد الشعيبي اختصاصي جراحه العظام والمفاصل.

 

اعلام مستشفى الجمهورية

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن