رئاسة الجمهورية تنسف “اتفاق الرياض” وتعيّن محافظاً للمهرة بصورة أحادية

(عدن السبق)خاص:

اصدر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قرارا بتعيين محمد علي ياسر محافظ لمحافظة المهرة خلفا للمحافظ راجح باكريت في اجراء غير متوقع خاصة بعد توقيع الشرعية اتفاقاً مع المجلس الانتقالي تحت رعاية واشراف المملكة العربية السعودية.

 

 

ويعد قرار رئيس الجمهورية بتعيين محافظ المهرة قرار مخالف لبنود اتفاق الرياض وللفقرة الثانية والرابعة من الملحق السياسي والذي قضى في فقرته الثانية بتعيين محافظ ومدير امن لعدن خلال 15 يوم بالتشاور مع المجلس الانتقالي وكذلك تعيين محافظ ومدير امن لمحافظة شبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى خلال ستين يوم من الاتفاق بالتشاور في فقرته الرابعة.

 

 

ويعتبر قرار رئيس الجمهورية بالشكل الذي تم اتخاذه يعتبر نسفاً واضحاً لإتفاقية الرياض وخرق جديد يثبت ان الشرعية غير ملتزمة بتطبيقه وغير جادة او صادقة بتنفيذه وهو ما يعزز رواية المجلس الانتقالي الذي اوضح اكثر من مرة ان الشرعية هي من تفتعل العراقيل وتعمل على التهرب وتأخير تنفيذ الاتفاق.

 

 

ويرى مراقبوان ان هذه الخطوة من شأنها ان تغيّر في سير التطورات والمستجدات السياسية وقد تكون البلاد امام سيناريوهات جديدة في ظل اعلان الشرعية نقضها ونسفها لإتفاق الرياض.

شاهد أيضاً

الحديدة..مليشيا الحوثي تُكثف قصف القرى السكنية بالتحيتا

كثفت مليشيات الحوثي الإرهابية من سلسلة انتهاكاتها للهدنة الأممية بقصف القرى السكنية ومزارع المواطنين في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.