محافظ حضرموت: استئناف تشغيل مطار الريان قريباً

(عدن السبق)سبوتنيك:

أعلن محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، اليوم الاثنين، عودة مطار الريان إلى العمل خلال أيام بعد توقفه لعدة أسابيع لأسباب وصفها بالـ “روتينية وليست تقنية”.

 

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن البحسني قوله :” كانت هناك بعض الإجراءات الإدارية التي كان يفترض على الشرعية إخطار جمهورية مصر العربية بها وإعلان جاهزية المطار، نظرا لأن الرحلات تتجه من الريان إلى مطارات مصر، لأن بها النسبة الأكبر من اليمنيين والذي يتجاوز عددهم مليون ونصف يمني”.

 

 

وأضاف البحسني :”مطار الريان كان مسجلا كخارج عن العمل خلال السنوات الماضية قبل أن يتم افتتاحه مؤخرا، بسبب الجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر عليه”.

 

 

وأشار إلى أنه “وبعد افتتاح المطار كان يجب إخطار مصر بعودة المطار للعمل بإشعار رسمي لأنه كان متوقفا، وسوف نتخذ الإجراءات الرسمية وخلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر سوف تستأنف الرحلات إلى مصر عن طريق الطيران اليمني، إلى الآن ليس هناك أي طيران أجنبي يأتي للمطار سوى الطيران اليمني وطيران الأمم المتحدة”.

 

 

البحسني أكد أنه لن تتكرر عملية التوقف مرة أخرى للمطار لأن “الريان به الكثير من الخدمات اللوجستية والتقنية التي تجعله من أفضل مطارات اليمن”.

 

يذكر أن العمل في مطار الريان الدولي بمدينة المكلا عاصمة حضرموت شرقي اليمن عاد مجدداً في 27 نوفمبر الفائت بعد توقف استمر نحو 5 سنوات، ثم توقف مجدداً.

 

 

ويعد مطار الريان الدولي، ثالث أكبر مطار في اليمن، بعد مطاري صنعاء وعدن.

شاهد أيضاً

قائد اللواء الثاني مقاومة يتفقد مواقع القوات الجنوبية في مريس و يتوعد المليشيات بالهزيمة

تفقد العقيد محمد علي محسن قائد