صندوق النظافة يقيم دورة تأهيلية لرفع قدرات الأندية المدرسية بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

برعاية محافظ عدن احمد سالمين وبمناسبة اليوم الوطني للبيئة أقام صندوق النظافة والتحسين بعدن بالتعاون مع مكتب  التربية والتعليم الدورة التدريبية التأهيلية لرفع قدرات مشرفي الأندية المدرسية .

 

وأكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة المهندس ”  قائد راشد ” حرص قيادة الصندوق تعزيز رفع الوعي المجتمعي بأهمية البيئة  لارتباطها بصحة الإنسان وسلامته .

 

وقال إن انعقاد الدورة بالتعاون  مع مكتب التربية تهدف إلى تعزيز التربية البيئية عند الطلاب اللذين يمثلون شريحة واسعة في المجتمع نستطيع من خلالها  تحقيق نظافة مستدامة للمدينة .

 

لافتا أن صندوق النظافة ورغم  التحديات التي أفرزتها إلا أنه يبذل جهودا كبيرة جداً للتخفيف من أكوام  القمامة ومخلفات البناء .. داعيا المشاركين للاستفادة من برنامج الدورة والخروج بتوصيات تهدف إلى إيجاد شراكة مجتمعية بالمحافظة على نظافة وتحسين مدينة عدن وإعادتها إلى مكانتها الطبيعية التي عرفت عليه في السابق .

 

وأوضح مدير مركز التوعية البيئية  بعدن المهندس ” جميل القدسي ” الدورة التي شملت عدد من المعلمين والمعلمات بمدارس مديريتي خور مكسر والتواهي تهدف إلى تفعيل الأنشطة المدرسية المتعلقة بالبيئة .

 

مثمنا تعاون  مكتب التربية والتعليم وإدارة صندوق النظافة بإقامة الدورة التي تأتي في إطار اليوم الوطني للبيئة متمنيا أن تكون الدورة بداية لورشات عمل قادمة لذات الهدف .

 

حضر التدشين  رئيس قسم التوعية البيئية بمكتب التربية بعدن ” ما رسيل محمد عبيد”.

 

 

#كتب/ نبيل الجنيد تصوير/ زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن