محافظ عدن يكلف الوكيل الشاذلي بمعالجة ملف المياه والصرف الصحي

عدن(عدن السبق)خاص:

وجه محافظ العاصمة عدن أحمد سالم ربيع بتفعيل نشاط مؤسسة المياه والصرف الصحي ووقف كل المهاترات واثارة المشاكل الادارية التي تحد من عمل المؤسسة في أداء مهامها الرئيسية المتمثل  بتوفير خدمات المياه والصرف الصحي لكل مناطق وأحياء مديريات العاصمة عدن.

 

وكلف المحافظ أحمد سالم ربيع  الوكيل أول / محمد نصر شاذلي بالإشراف على سير العمل بالمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي ومعالجة كافة الاشكاليات التي تعيق سير العمل بالمؤسسة ورفع تقرير شامل ومتكامل في غضون أسبوع يشخص الإشكاليات وأسبابها والمقترحات بحلها ورفعه للمحافظ ليتم اتخاذ كافة إجراءات المعالجات وفقا للقانون واللوائح  المنظمة لعمل المؤسسة .

 

وحذر محافظ عدن من مغبة استغلال البعض للظروف السياسية في تأجيج خلافات بين أبناء المؤسسة التي تمتلك رصيدا من التميز والعراقة كواحدة من أهم وأقدم المؤسسات في اليمن والجزيرة العربية، وتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقصرين والمخلين  بأعمالهم . داعيا الجميع الى احترام زملائهم وتنفيذ المهام الموكلة إليهم وفقا للسلم الإداري .

 

جاء ذلك خلال  ترؤس محافظ العاصمة عدن / أحمد سالم ربيع اليوم اجتماعا موسعا بمبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بحضور وكيل أول العاصمة عدن / محمد نصر شاذلي والمهندس / نجيب محمد أحمد مستشار وزارة المياه والبيئة وعبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ لشؤون المديريات.وضم الاجتماع مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي ونواب المدير ومدراء الإدارات والمناطق في المؤسسة  .

 

وكرس الاجتماع لمناقشة أوضاع ومشاكل مؤسسة والمياه والصرف الإدارية والفنية والمالية ومشاكل الحقول والإنتاج والخزانات وشبكتي المياه والصرف الصحي ومحطات ضخ مياه الصرف الصحي بالاضافة الى مشاكل امتناع المواطنين عن سداد قيمة فواتير الاشتراك …وغيرها.

 

الى ذلك اكد وكيل أول العاصمة عدن / محمد نصر شاذلي اهمية الارتقاء بعمل مؤسسة المياه والصرف الصحي مشيرا الى وجود توجه جاد وحقيقي من قبل السلطة المحلية ممثلة بمحافظ العاصمة عدن رئيس مجلس إدارة المؤسسة لإنعاش الوضع المتردي لمؤسسة المياه والصرف الصحي وتقديم الدعم اللازم حتى تقف على قدميها وتستعيد قدرتها في الاعتماد الذاتي على مواردها ..

 

وكان المهندس / نجيب محمد أحمد مستشار وزارة المياه والبيئة قد استعرض الاوضاع التي تعيشها المؤسسة والخطوط العريضة التي يمكن أن تستند عليها لاعادة نشاطها بكفاءة واقتدار وفي المقدمة إنهاء الخلافات الجانبية وتفعيل العمل المؤسسي والوقوف صفا واحدا للحفاظ على المؤسسة وممتلكاتها .

 

واشار إلى ضرورة الاستفادة من الكوادر ذات الخبرات وتأهيل قيادات جديدة لتسيير العمل .وتوفير الخدمات للناس .
فيما تطرق المهندس / فتحي السقاف المشاريع الجاري تنفيذها والانجازات خلال العام الماضي وأولويات برنامج العام الجاري .

 

وقد خرج الاجتماع بجملة من الإجراءات الهادفة تفعيل نشاط المؤسسة ومعالجات القصور والاختلالات وتحسين عملية تحصيل الإيرادات . والحفاظ على ممتلكات المؤسسة ومتابعة المنظمات المانحة لاستكمال تنفيذ المشاريع الجاري تنفيذها وتوفير الدعم لمشاريع جديدة والعمل على انتظام اجتماعات مجلس ادارة المؤسسة بشكل دوري ومستمر لحل ومعالجة كافة المشاكل المتعلقة بنشاط المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي .

 

 

*من عبدالسلام هائل

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن