البيض : جناح الإخوان أدخل الشّرعيّة في صدام مع المجتمع في الجنوب

(عدن السبق) وكالات:

قال السياسيّ والدبلوماسيّ السابق/هاني البيض :”إنّ الأوضاع في الجنوب إجمالًا تسير وفق إيقاعات متفاوتة ومتسارعة أحيانًا ويغلب عليها عنصر المفاجأة وردود الأفعال الغير منضبطة ويحكمها المزاج السياسي والاجتماعي السائد بوضوح”..

وقال البيض في تصريح خاص للوكالة :”أنّ الأمور على الصعيد السياسي في الجنوب ممتازة بعد أن كاد الجنوب يتحوّل إلى عشوائيات سياسية تهدّد وحدة صفه وحراكه السلمي وقضيته العادلة؛بفعل أساليب وشيطنة النّظام السّابق الذي كان يهدف إلى تفتيت وتشظّي مكوناته”..

وأردف قائلًا :”تسير الآن الأمور بخطىً جيدة ومقبولة في الجنوب ..خاصة بعد أن تفرد المجلس الانتقالي بقيادة العملية السياسية للحركة الوطنية الجنوبية وفي هذه الظروف الصعبة .. وهو معزز حاليا بالتفاف جماهيري حوله وحاضنة اجتماعية مناسبة وعليه استغلال وتوجيه ذلك بشكل أمثل”.. أمّا على الصعيد الاقتصادي والمعيشي للناس فالمعاناة مستمرة وتزداد فصولها تعقيدا وألمًا والحديث عنها مؤلم ومحزن ..!

وتابع السياسي والمحلل الجنوبي البيض:”إنّ الإجراء الأخير للشرعية لم يكن بحسن نيه وله حيثياته في إطار صراع أجنحة وقوى السلطة وتبعاته وستظهر للمتابع قريبًا… وقد لا يعني أبناء الجنوب في معاناتهم ! لأنّه لا ينمو عن رغبه جادة لديهم في عمل شيء سليم ونظيف ووفق الأصول والمعايير والشفافية”..!

وأكد السياسي الجنوبي البارز في حديثه :”إنّ ذلك لا يعد كونه تدويرًا لمنصب تنفيذي ملتبس ويشرف على حالة اقتصادية متردّية تكرّس كلّ أنواع الفساد…لا يمكن تنهي معاناة الناس المتعددة؛بل هو إمعان في زيادة فقرهم وتردّي حالتهم المعيشية فالاقتصاد بعناصره الإدارية والمالية يسجل مؤشرات سيئة جدا وهناك تراجع مقلق لدور الحكومة في كل جوانب حياة الناس والحديث هنا قد يطول لأنّه لا يوجد أفق يستطيع المرء التوقف عنده”..!

وقال محذرًا :”إنّ الشرعية خسرت الجنوب بحماقاتها وتصميمها على خطابها العدائي المستمر وهي تدفع الثّمن بـ فعل جناح الإخوان فيها الذي أدخلهم في صدام مع المجتمع في الجنوب…! وهم أيّ إخوان لازالوا مستمرين في تغذية كثير من الإشكالات ليس في الجنوب وإنّما حيث تصل أيديهم…! ولهذا أصبح الجميع انتقالي ومكونات سياسيّة جنوبية في حل من أيّ التزامات وتعهدات مع هذه الحكومات المتعاقبة التي سلبت الناس أبسط حقوقهم في العيش بكرامة…

وقال البيض :”بهذه المناسبة ندعوا المجتمع الدولي ودول المنطقة لاستيعاب المعادلة القائمة اليوم في الجنوب العربي وتقدير تضحياته ومساندة حقه في استعادة دولته وهويته وفك ارتباطه عن منظومة قوى الصّراع في صنعاء”.

واختتم حديثه الخاصّ لوكالة سبوتنيك :”نحن نؤكّد وباستمرارية إنّ الجنوب لن يكون إلّا عاملاً مهمّاً ومساعد في الاستقرار والتّعايش مع الآخرين في المنطقة والعالم ويتعهد بضمان حقوق مصالح دول المنطقة والعالم وهو يتطلّع لـِ أن يقدم أنموذجًا متميزًا وإضافة مهمّة لمحيطة والمنطقة والعالم “.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية

(عدن السبق)متابعات: استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات …