برئاسة الدكتور “لصور”.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الثانية لشهر فبراير

عدن(عدن السبق)خاص:

ترأس معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأربعاء الموافق  (26/ فبراير 2020م) إجتماع الدورة الثانية لمجلس جامعة عدن للعام الجاري.

 

وفي مستهل الإجتماع وقف مجلس الجامعة دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الفقيد الدكتور محمد غرامة الراعي رئيس قسم الإدارة الصحية في كلية العلوم الإدارية الذي وافته ألمنيه صباح يوم  الثلاثاء الموافق  (11/ فبراير 2020م) في مدينة عدن بعد صراع طويل مع المرض.

 

وأشار الحاضرين إلى مناقب الفقيد الوطنية وسيرته العملية وحياته الحافلة بالعطاء والإنجازات كأحد رواد القطاع الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان، وجامعة عدن على وجه الخصوص، وما قدمه من جهود كبيرة كان آخرها تأسيس قسم الإدارة الصحية، وذلك لما كان يتمتع به من خبرة سابقة في هذا المجال فقد شغل الفقيد منصب وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لشئون الرعاية الصحية الأولية.

 

عقب ذلك أفتتح رئيس الجامعة الاجتماع بالترحيب بكافة الأعضاء الحاضرين مشيرًا إلى جملة من الضوابط والموضوعات المتعلقة بحسن سير الأداء الإداري والأكاديمي للجامعة.

 

وأشاد معاليه بكافة الجهود المبذولة من قبل العمداء والأساتذة وطلاب جامعة عدن لإحياء ذكرى الخمسين عام على تأسيس جامعة عدن، مشددًا على ضرورة الاهتمام المشترك بين كافة الأعضاء لإعداد البرامج الكاملة لكافة فعاليات اليوبيل الذهبي لذكرى مرور نصف قرن على تأسيس جامعة عدن.

 

وحث الجميع التحلي بروح الفريق الواحد والتعاون البناء في سبيل تطوير العملية التعليمية والأكاديمية والالتزام بالتقويم الأكاديمي بالإضافة إلى الوقوف أمام ظاهرة التعدي على أراضي ومخططات الحرم الجامعي والجمعية السكنية.

 

واستمع الحاضرين إلى تقرير مفصل من قبل الأستاذ الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، حول برامج الدراسات العليا في الجامعة.

 

وناقش الإجتماع كافة نقاط وبنود المهام المدرجة ضمن جدول الأعمال والمتعلقة بتطوير العملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز برامجها البحثية والعلمية لضمان مستوى الجودة الأكاديمية في مختلف كليات الجامعة. بالإضافة إلى تقرير مفصل عن سير إجراءات القبول والتسجيل في الجامعة للعام الجامعي  (2019-2020م) وتوصيات المجالس الدائمة في جامعة عدن.

 

كما ناقش مجلس جامعة عدن في اجتماعه المنعقد صباح اليوم في قاعة الاجتماعات بديوان رئاسة جامعة عدن كافة التحضيرات للمعرض الثاني للاختراع والإبداع.

 

وأقر الإجتماع محضر إجتماع مجلس الجامعة السابق في دورته الأولى للعام الجاري ومحاضر الدراسات العليا والبحث العلمي بالإضافة إلى محضر الترقيات الأكاديمية مع الأخذ بالملاحظات والتوصيات الواردة من قبل الأعضاء.

 

وفي الختام تقدم الدكتور/ علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، باستعراض الوسائط التعريفية الخاصة بكلية العلوم العلوم الإجتماعية والتطبيقية، والتي تناول من خلالها نشأة نظام التعليم عن بُعد التابع لجامعة عدن الذي بدأ في العام  (1996-1997م) كإدارة تابعة لنيابة شؤون الطلاب ثم أصبح إدارة عامة في العام 2009م ومركزا بمستوى كلية حتى أصبح كلية تعنى ببرامج التعليم عن بُعد وفقًا لقرار رئيس الجامعة في 2014م.

 

مستعرضا الدليل الإحصائي للطلاب والطالبات المقيدين في الكلية منذ النشأة الأولى لتكوينه، بالإضافة إلى البرنامج الزمني لفعاليات الذكرى ال  (50) عامًا على تأسيس جامعة عدن، والتي من خلالها تناول كافة نشاطات الكلية وورش العمل الخاصة بتقييم البرامج العلمية في الكلية، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات الأكاديمية والتدريبية لبرامج التعليم عن بُعد.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن