العناوين

مالية تعز يناقش مع مندوبي شركات الصرافة عدد من القضايا المتعلقه بصرف المرتبات

  تعز(عدن السبق)خاص:

عقد مدير مكتب مالية تعز الدكتور/ محمد عبدالرحمن السامعي اجتماع موسع مع مندوبي شركات الصرافة في المحافظة للاطلاع على أداء الشركات أثناء صرف رواتب موظفي الدولة لشهر مارس ، ووضع الحلول للاشكاليات رافقت عملية الصرف ليتم تجاوزها بالاشهر القادمه .

 

 

وناقش المجتمعون الشكاوي المقدمة من الموظفين بخصوص الاستقطاعات والخصميات من رواتبهم من قبل بعض الصرافين، فيما يعد ذلك خروج عن الاتفاق ، مما أحدث استياء كبير في أوساط المواطنين. .

 

 

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة سقوط بعض الأسماء وتداخل البعض الآخر .

 

 

وأوصى السامعي بضرورة إيجاد أنظمة دقيقة من أجل تفادي سقوط أسماء الموظفين، وضرورة الصرف عبر البيانات والرقم المالي ، وليس بالاسم فقط.

 

 

إلى ذلك استمع مدير عام مالية تعز الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي إلى الشكاوى المقدمة من الصرافين بخصوص عملية الصرف في مناطق سيطرة الانقلابيين الحوثيين.

 

 

وتضمنت الشكوى المقدمة من الصرافين تظلمات ، بخصوص حظر العملة النقدية من الطبعة الجديدة في مناطق سيطرة الانقلابيين، ومنع تداولها ، بالإضافة إلى تفاوت سعر الصرف في المناطق المحررة، والمناطق الخاضعة للانقلابيين ، بالإضافة إلى شحة توفر العملة النقدية من الطبعة القديمة في تلك المناطق.

 

 

كما تضمنت الشكوى ، مطالبة مالية تعز بتوفير سيولة كاملة في المناطق الغير محررة، بما يكفي لتسليم رواتب الموظفين القاطنين في مناطق سيطرة الانقلابيين ، وبعمولة 1% من كل راتب .

 

 

وخرج المجتمعون بعدد من النقاط الهامة التي تخص عملية الصرف ، ونسبة شركات الصرافة من الاستقطاعات .

– الزام الشركات المصرفية بإعادة تسليم المبالغ المستقطعة من رواتب الموظفين خلال شهر يناير.
– كما تم الاتفاق علي نسبة عمولة الصرف والتي كانت كالتالي :
خصم نسبة 1% من رواتب الموظفين في المديريات والمحافظات المحررة.  فيما يتم خصم نسبة 2% في مديريات تعز الغير محررة بما في ذلك مدينة القاعدة ،  وخصم نسبة 4% في بقية محافظات الجمهورية.

 

 

كما أن معيار الخصم يتم في المكان الذي تمت فيه عملية الصرافة .

 

حضر الاجتماع،
مدير عام الخدمة المدنية بالمحافظة،
ومدير عام مكتب التربية ،
ونائب مدير عام البنك المركزي اليمني،
ورئيس نقابة التربويين في المحافظة ، ورئيس نقابة موظفي مكتب المالية .

شاهد أيضاً

الوكيل العامري يطلع على تدخلات مؤسسة طيبة بقطاع مياه مديريتي سيئون وتريم

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء،