إنشاء محطة توليد كهرباء حكومية بقدرة 30 ميجا وات في ابين

أبين(عدن السبق)خاص:

بحضور وكلاء وزارة الكهرباء والطاقة الأستاذ محمد الخضر عشال والاستاذ عبدالحكيم فاضل ومدير المشروع احمد علي ومدراء المشاريع, اقرت صباح اليوم الخميس في ديوان الكهرباء والطاقة في العاصمة عدن إرساء المناقصة الخاصة بإنشاء محطة توليد بقدرة 30 ميجا وات على شركة الأخوة /UPS .

 

 

وأوضح المهندس احمد العسيري بعد 3 سنوات من المتابعة سيتم البدء بالمشروع وسيتضمن إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية بقدرة 30 ميجاوات.

 

 

وأضاف المساحة جاهزة منذ 3 اعوام وبدات التهيئة للاعمال المدنية.

 

 

وتابع قائلا المشروع يقع مابين زنجبار وجعار على مساحة 400×350 متر مربع وبمحداة خطوط تصريف الطاقة 33 ك.ف .

 

 

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة محمد المسبحي ستكون المحطة اللبنة الأولى لمركز الطاقة في محافظة ابين نتيجة موقعها الهام لمرور خطوط التريف إلى المناطق والمديريات الشرقية والغربية .

 

 

وتابع المسبحي قائلا سيكون المحطة الأكثر كفاءة في محافظة ابين ومن المتوقع أن تلعب دورًا مهمًا في تلبية الطلب المتوقع للكهرباء في ابين في المستقبل.

 

 

وأكد المسبحي أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة الكهرباء لتوفير قدرة لتوليد الكهرباء لتلبية متطلبات النمو نتيجة التوسع العمراني.

 

 

ومن جانبه شدد مدير كهرباء ابين محمود مكيش ، على كافة الجهات المنوطة بسرعة التعاون مع الشركة المنفذة وتسهيل كافة الإجراءات للبدء في تنفيذ المشروع دون أي عوائق نظرًا لكونه مشروع قومي مهم، الأمر الذي سيوفر المزيد من فرص العمل وتكون الأولوية في فرص العمالة لأبناء المحافظة.

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم