“السعيدي” يناقش سبل التعاون المشترك مع سفير الصين لدى بلادنا

(عدن السبق)خاص:

بحث المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي صالح السعيدي ، مع سفير جمهورية الصين الشعبية السيد كانغ يونغ ، اليوم ، سبل التعاون المشترك في تطوير القطاع الاقتصادي من خلال تبني مشاريع استثمارية وتجارية في بلادنا .

 

وناقش اللقاء كيفية تطوير البنية التحتية للقطاع التجاري في عدد من المحافظات اليمنية ، و بناء وانشاء المباني المركبة وتجهيزها لخدمة القطاع التجاري ، وعملية استيراد مواد استهلاكية وغذائية من الصين الى المؤسسة .

 

 

واوضح السعيدي في اللقاء ، أهمية التعاون المشترك مع جمهورية الصين الشعبية الذي سيساهم في خدمة الاقتصادي الوطني والمواطن بشكل اساسي من خلال تنفيذ رؤية المؤسسة التطويرية التي تتمثل في توفير الاحتياجات والمستلزمات الاساسية للمواطن وتطوير وتثبيت التوازن الاقتصادي بين القطاع العام والقطاع الخاص .. مؤكدا ان المؤسسة تهدف الى تطوير منظومة العمل الاقتصادي من خلال بناء مراكز تجارية في عموم المحافظات المحررة ، حيث سيبدأ العمل في بدء انشاء اكبر مركز تجاري على مستوى اليمن في محافظة حضرموت خلال الفترة القادمة ، كما سيتم اعادة بناء وتأهيل المجمع الاستهلاكي في عدن بمواصفات حديثة .

 

 

واضاف السعيدي ، انه تم وضع حجر الاساس لمشروع بناء المركز التجاري بمحافظة حضرموت في شهر ديسمبر العام الماضي 2019 بحضور محافظ محافظة حضرموت ايذانا بتدشين البرنامج التطويري للمؤسسه للعام 2020 من خلال مشاريع تطوير البنى التحتيه لقطاع التجاري .

 

 

من جانبه ثمن السفير الصيني ، الدور الفاعل للمؤسسة وماقامت به من انجازات كبيرة في المجال الاقتصادي والتنموي والخدماتي خلال المرحلة الماضية في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها بلادنا .. مؤكدا التطلع الى تنفيذ مشاريع وعمل استثماري مشترك مع المؤسسة لتحسين وتطوير القطاع الاقتصادي في البلد .

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني