وقفة احتجاجية بجنيف ضد انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن

جنيف(عدن السبق)خاص:

نظمت المنظمات الاوربية المتحالفة من اجل السلام وتحالف رصد اليوم السبت 29 فبراير 2020وقفة تضامنية احتجاجية حول انتهاكات مليشيا الحوثي ضد النساء والأطفال.

 

ادار الوقفة د. فارس البيل وهدفت الوقفة إلى إيصال صوت النساء وتوضيح الواقع الذي تعيشه تلك النساء وما تتعرضن له من انتهاكات وجرائم وممارسات مليشيا الحوثي. بالإضافة إلى هدف حث المجتمع الدولي والفاعلين في مجال حقوق الانسان للتدخل لإيقاف تلك الانتهاكات.

 

وقد تضمنت الوقفة مجموعة من الكلمات كالاتي: كلمة الافتتاح التي ألقاها الأستاذ مراد الغارتي رئيس منظمة تمكين لحقوق الانسان رحب فيها باسم المنظمات الاوربية المتحالفة من اجل السلام وتحالف رصد بالحاضرين وأوضح اهداف الوقفة وغاياتها.

 

ثم ألقت الأستاذة نورا الجروي كلمة باسم النساء السجينات والتي قدمت شهادة حية عن ما تتعرض له النساء في سجون مليشيا الحوثي وذكرت أرقام واحصائيات ودعت إلى أهمية التحرك لانقاذهن.

 

و تحدثت د. أروى الخطابي عن مقارنة وضع النساء في عهد الإمامة وعهد الحوثيين وما عانته وتعانيه واوجه التطابق في ظل حكم الجهتين.

 

من جانبه أكد الناشط منصور الشدادي على أهمية دور وتحرك المجتمع الدولي في مايتعلق بحماية حقوق النساء.

 

كما تحدث عن منظمة ايفا الدولية للشباب أكد فيها دعم المنظمات الدولية غير الحكومية لحقوق النساء.

 

واختتمت الوقفة بتوصيات تعلقت بحماية النساء ودعا إلى تحرك المجتمع الدولي وكسر الصمت وأيضا أهمية توثيق ورصد تلك الجرائم والممارسات وانها لاتسقط بالتقدم وبالتالي طالب بمحاسبة مرتكبي الانتهاكات.

 

وتضمنت الوقفة ترديد شعارات متنوعة ومتعددة ورفعت فيها الإعلام اليمنية وشعارات تندد بجرائم وانتهاكات الحوثي.

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير