العناوين

بيان لوفد اممي يشيد بالإنجازات الأمنية في حضرموت

(عدن السبق)خاص:

أشاد بيان لوفد أممي بالإنجازات الكبيرة التي حققتها حضرموت في مجال تحسين الأمن والاستقرار،وما تمتلكه المحافظة من إمكانيات اقتصادية ومقومات ثقافية داعمة للاعتدال والوسطية تجعل منها مساهما أكيداً في إحلال السلام في باقي مناطق البلاد.

 

وأكد بيان صحفي صادر عن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن ان النساء الحضرميات لعبن دوراً في منتهى الأهمية في الجهود الأمنية والتنموية المبذولة بحضرموت.

 

وأوضح بيان وفد المبعوث الأممي – الذي زار حضرموت قبل يومين – بان التقى بقيادة حضرموت وممثلين عن مكوناتها السياسية والمسؤولين العسكريين والأمنيين وممثلي المجتمع المدني بمن فيهم المجموعات النشطة الممثلة للمرأة في المكلا وسيئون ، وقد حرصنا في هذه الزيارة على أن نصغي ونفهم تطلعاتهم نحو السلام والاستقرار في حضرموت خاصة، واليمن عامة بالتوافق مع قرارات مجلس الأمن.

 

نص البيان في الاتي:

“بيان صحفي .. صادر عن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن”..

“إننا إذ نغادر حضرموت ، ليطيب لي في هذه الكلمة تقديم إيجاز حول بعثتنا نيابة عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، أتقدم بالشكر الجزيل للمحافظ فرج البحسني ومكتبه لترحيبهم بنا في حضرموت وتسهيل جميع الترتيبات اللازمة في المكلا وسيئون بالتنسيق مع وزارة الخارجية، ما ساهم في إنجاح بعثتنا وتحقيقها لنتائج مثمرة .. ولا يسعني سوى أن أتقدم بالشكر لكل فرد التقينا به خلال الأيام الخمسة الماضية .

لقد زرت وزملائي حضرموت للتفاعل والنقاش مع السلطات المحلية والمكونات السياسية والمسؤولين العسكريين والأمنيين وممثلي المجتمع المدني بمن فيهم المجموعات النشطة الممثلة للمرأة في المكلا وسيئون ، وقد حرصنا في هذه الزيارة على أن نصغي ونفهم تطلعاتهم نحو السلام والاستقرار في حضرموت خاصة، واليمن عامة بالتوافق مع قرارات مجلس الأمن.
وخلال زياراتنا، لمسنا من خلال كل من التقينا به الإنجازات الكبيرة التي حققتها حضرموت في مجال تحسين الأمن والاستقرار، كما لمسنا أن ما تمتلكه المحافظة من إمكانيات اقتصادية ومقومات ثقافية داعمة للاعتدال والوسطية تجعل منها مساهما أكيداً في إحلال السلام في باقي مناطق البلاد .

وقد لعبت النساء الحضرميات دوراً في منتهى الأهمية في هذه الجهود، بل أخبرتنا أنهن قادرات ومستعدات للاستمرار قدماً في المساهمة بمزيد من الجهود.

وسوف نبلغ المبعوث الأممي الخاص بكل ذلك، متطلعين إلى تعزيز تفاعلنا في حضرموت.

وختاماً أكرر شكري وامتناني لاستضافتكم الكريمة لنا”.

 

شاهد أيضاً

مدير عام القطن يترأس اجتماعا للجنة الطوارئ لمواجهة تداعيات المخفض الجوي

ترأس الاستاذ عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس