لحج.. لجنة الطوارئ بحالمين تعقد اجتماع مع الطواقم الطبية وتقر إجراءات احترازية للوقايا من وباء (كورونا)

لحج(عدن السبق)خاص:

 

 

عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 مارس 2020م بقاعة مستشفى حالمين العام اجتماعا ضم لجنة الطوارئ برئاسة الدكتور حسن جابر مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والدكتور محمد صالح عبدالرب مدير الرعاية الصحية وعضو اللجنة مع الطواقم الطبية ورؤساء الأقسام ومدراء الوحدات الصحية بالمديرية وذلك للاطلاع على الإجراءات الاحترازية الوقائية لوباء كورونا.

 

وناقش الاجتماع الخطط التي وضعت لمواجهة الوباء المتضمنة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ومنها كيفية تنفيذ القرارات والتعاميم الصادرة من السلطة المحلية والجهات المختصة ومنها ايقاف جميع المناسبات الرسمية والشعبية وإنهاء الازدحام القائم على المحلات التجارية واسواق القات وتكثيف الحملات التوعوية المجتمعية المشتركة من جميع الجهات الحكومية ذات الاختصاص.

 

وشدد  الدكتور حسن جابر مدير مكتب الصحة في كلمته أمام الحاضرين على ضرورة الالتزام بالإجراءات التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها واهمية استشعار الخطر الذي يواجه المجتمع وعدم الاستهتار والاستهانة بهذه التدابير  والوصاية وطالب جميع الطواقم الطبية بالاستعداد الجيد لمواجهة هذه الجائحة التي ارعبت  جميع دول العالم  .

 

كما أكد على أهمية  التوعية بوسائل الإعلام المختلفة  والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في بث النصائح والإرشادات الصحية وتعميق ثقافة  أهمية غسل اليدين بشكل مستمر للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي للوقاية  من فيروس كورونا وطالب المواطنين الإلتزام بالمكوث بالمنازل  وتجنب  الازدحام حفاضا على سلامتهم  .
بعد ذلك تم  عرض  الوقائع المتعلقة بهذا الفيروس منها  تعريف عن الفيروس وطرق انتقاله والوقاية  منه .

 

هذا وتستمر اللجنة في عقد اجتماعاتها مع التربويين والمتطوعين وتنفذ دورات تدريبية.

شاهد أيضاً

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يوجه السلطة المحلية والهيئات التنفيذية للمجلس بتسخير كافة الامكانيات لتخفيف ورفع الضرر الذي لحق بمحافظة حضرموت جراء تدفق السيول.

(عدن السبق)متابعات: اطمأن الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس …