محافظ أبين يناقش الاجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا

ابين(عدن السبق)خاص:

 

عقد محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم اجتماعاً موسعًا ضم الأمين العام مهدي الحامد مدراء عموم القطاعات الخدمية وأجهزة السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة الإجراءات الوقائية بالمحافظة من وباء كورونا ..

 

 

وتم استعراض للخطط الاحترازية لقطاع الصحة والنظافة والاسماك والمياه والصرف الصحي، موجها الجميع سرعة التنفيذ كل في إطار عمله وتجهيز مدرسة في كل مديرية لتكون محجر صحي ..

 

 

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وفق الإمكانيات المتاحة والعمل على توعية المواطنين وتأمينهم بالتنسيق بين مكتب الاعلام بالمحافظة والأوقاف لتسخير المساجد لعملية التوعية،موجها المواطنين الالتزام بالبقاء في منازلهم حرصا على صحتهم وسلامتهم من كورونا الجائحة الخبيثة التي تهدد العالم بأسره ..

 

 

واستعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور جمال أمذيب تقريرا تفصيليا للتحهيزات والخطوات والإجراءات الاحترازية التي يتم تنفيذها تحسبا لأي مواجهة لحالات اشتباه بمرض كورونا ..

 

 

وأوضح المحافظ بأنه تم اصدار قرار يقضي بتكليف مدير عام مكتب الاعلام الدكتور ياسر باعزب ممثلا لمحافظة أبين باللجنة الفنية الوطنية لإعداد ومتابعة تنفيذ الخطة الوطنية الشاملة ..

 

 

وبدوره أكد مدير عام مكتب الاعلام الدكتور ياسر باعزب أن مكتب الاعلام سينفذ حملة مشتركة برعاية السلطة المحلية حول كيفية تقديم التوعية للمواطنين من بيت إلى بيت لرفع الوعي لديهم، مجددا تأكيده أن المهمة وطنية بحاجة إلى تكاتف الجميع،

 

 

وأشار باعزب أنه سيتم رفع تقرير يومي حول وضع المحافظة إلى اللجنة الفنية الوطنية..

 

 

محمد ناصر مبارك
تصوير / بشير الزيدي

شاهد أيضاً

الوليدي يشيد في الإجراءات الاحترازية باغلاق منفذ الوديعة ويطلع على احتياجات القطاع الصحي بالمنفذ

  أكد رئيس لجنة مواجهة فيروس كورونا بوزا..