1:04 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

مسؤول في لحج يمنح 650 فدانا من أراضي الدولة لـ”طعيمان” ..(وثيقة)

  لحج(عدن السبق)خاص:

كشفت وثائق رسمية، تورط مكتب اشغال مديرية تبن محافظة لحج، بقضايا فساد وعبث كبير يطال ارضي وعقار الدولة لصالح متنفذين . حيث قام مدير مكتب اشغال تبن جلال الظبي البان، بمنح المتنفذين “محمد ابوبكر محمد ومبارك صالح طعيمان” ٦٥٠ فدانا من أراضي الدولة..

 

 

الوثائق كشفت حجم العبث الجسيم الذي يمارسه مسؤولين في سلطة المحافظة بعقار الدولة، حيث جاء في احدى الوثائق مذكرة رسمية صادرة عن مدير مكتب الاشغال جلال الظبي البان، ومدير عام مديرية تبن محسن جعفر السقاف، والموجهة إلى محافظ المحافظة احمد التركي، طلب منح كلا من محمد ابوبكر محمد، ومبارك صالح طعيمان، مساحة ارض من ارضي الدولة بمساحة تبلغ ٦٥٠ فدانا، تحت غطاء اقامة مشروع استثماري..

 

 

وبعد شهرين اثنين توجيه مذكرتهم الاولى، وجه مدير مديرية تبن ومدير مكتب اشغال المديرية مذكرة اخرى الى محافظ المحافظة تطالبه بتوجيه هيئة الاستثمار بمنح “طعيمان” قرار استثماري، بزعم شرائهما للارض من ملاك، متجاهلين دور هيئة الأراضي والمواطنين الذين صرفت لهم الارض من سابق.

 

 

واظهرت وثيقة ثالثة قيام مدير أشغال تبن بعمل اسقاط يحمل ختمه بمساحة تبلغ ٦٥٠ فدانا، في تجاوز صارخ لصلاحيات هيئة الأراضي المخولة قانونيا بصرف اراضي الدولة والفصل في اي ادعاءات.

 

 

وكشفت وثائق رسمية اخرى تجاوزات كثيرة يمارسها مكتب أشغال مديرية تبن دون الرجوع الى سلطة المحافظة وهيئة الاراضي، وتساهم في شرعنة البسط على مساحات شاسعة من أراضي المحافظة، التي سبق أن تم صرفها رسميا لمنتفعين خلال العقدين الماضيين.

 

 

وأقدم مكتب الأشغال في مديرية تبن بتواطؤ مدير المديرية ومدير الأشغال في المحافظة، على منح تراخيص بناء وتسوير لنافذين وباسطين على أراضي الدولة، من خلال ما يسمى بمحضر تسليم خط التنظيم، فوق مخططات مصروفة بعقود من الأراضي لاخرين، متجاوزا مهام فرع هئية الأراضي.

 

 

ووجه مدير أشغال تبن جلال الظبي – الذي تكشف تجاوزاته بانه بات يدير فرع المحافظة فعليا- مذكرة لمنح اجازات بناء لمدعيين على ارض استثمارية مصروفة، بزعم وجود قرارات إعادة من اللجان الزراعية ونشاط زراعي.

 

 

كما تظهر الوثائق قيام أشغال تبن، بمنح تراخيص بناء وتسوير وإعلانات لبسط عشوائي، بدلا من القيام بمهامه في وقف وهدم البناء العشوائي، وهو ما يزيد من انتشار سرطان البسط المنظم الذي تفشى بشكل خطير في المديرية، وبات قنبلة موقوتة تهدد ابناء المدينة مالم تسارع قيادة محافظة لحج ووزارة الأشغال لمعالجتها.

 

 

وطالب وجهاء واعيان من المديرية، محافظ المحافظة بسرعة التدخل وانقاذ المدينة من مخالفات مدير مكتب الأشغال الظبي، التي قد تؤدي الى الاقتتال وسفك دماء المواطنين فيما بينهم نتيجة لممارسات مكتب الاشغال الغير قانونية.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …