العناوين

“الحميات” تفتك بأهالي عدن .. والصحة تعجز عن تشخيص نوعها

عدن(عدن السبق)خاص:

تشهد مدينة عدن كمثل المحافظات اليمنية الأخرى، منذ مطلع الشهر الماضي، انتشارا واسعا لـ”حمى فيروسية” لم يتم التعرف عليها من قبل الجهات الصحية في حكومة الشرعية حتى الأن.

 

 

وتزايد عدد الحالات المُصابة بالـ”حميات الفيروسية” التي يستقبلها مستشفيات ومراكز الصحة العامة يوميا بعموم المحافظات, منذ بدء انتشار الفيروس. وسط عجز وزارة الصحة من حصر إحصائية المصابين بها .

 

 

ومع ارتفاع حصيلة المصابين، يوما إثر آخر، فقد باتت هذه الحميّات الغريبة تشكل خطراً على آلاف السكان وتهدد حياتهم، ما أثار الفزع والمخاوف لدى الكثير من المواطنين.

 

 

وتشكو مراكز الصحة، من النقص الحاد في الأدوية والمحاليل المختبرية بمعظم المحافظات المحررة، مع عجز السلطات الرسمية ومسؤولي الصحة العامة, السيطرة على الحميات الفيروسية الأخرى المنتشرة سابقا كـ”حمى الضنك”، خصوصا في ظل تدهور الوضع الصحي والمعيشي في البلاد, مما يثير مخاوف وبائية.

 

 

معلومة تذكر: “الحمى الفيروسية” تلعب دورا كبيرا في خفض المناعة لدى المريض، مما يجعله بحاجة ماسة الى تغذيه جيدة لتقوية المناعة، ومواجهه الفيروس. كما أن الأختلاف والتشابه مع حمى الضنك، هو إن الحمى الفيروسية “تصيب المريض بألم في الظهر وإسهال حاد، بالإضافة إلى مصاحبتها لأعراض الضنك المتمثلة بالحمى والصداع الشديد”. بحسب مصادر طبية مختصة بالشأن نفسه.

 

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …