العناوين

درب 179 إمرأة.. إتحاد نساء أبين يوزع وسائل العمل لـ(43) إمرأة

زنجبار(عدن السبق)نظيركندح:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم .. نفَّذ صباح اليوم الأحد إتحاد نساء اليمن بالمحافظة بمقره بمدينة زنجبار عملية توزيع المشاريع الصغيرة ضمن مشروع تطوير سبل العيش والتمكين الإقتصادي المتعدد القطاعات وذلك بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) للربع الأول من عام 2020م ..

وقد تم تدريب ( 179 ) إمرأة وفتاة في مجالات الخياطة والكوافير والبخور والأشغال اليدوية كما تم تمكين ( 43 ) منهنَّ من وسائل العمل وذلك وفق معاير محددة وهنَّ من النساء اللاتي تعرضن للعنف والإنتهاك من المقيمات والنازحات ..

وخلال عملية التوزيع – التي حضرها – أثنى نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد على دور الإتحاد في متابعة قضايا المرأة عموماً والنهوض بأوضاعها ومساعدة النساء من خلال تقديم لهن مشاريع صغيرة تساعد على رفع مستوى الدخل في مواجهة الظروف الصعبة التي تعيشها البلد فتنعكس سلباً على شرائح المجتمع ومنها شريحة المرأة اليمنية ..

من جهتها قالت الأمين العام لإتحاد نساء أبين أ/ عديله خضر يأتي هذا النشاط ضمن أنشطة الإتحاد الموجهة لخدمة المرأة ومساعدتها في رفع مستوى الدخل من خلال المشاريع الصغيرة التي يقدمها الإتحاد ..

وقالت مديرة المساحة الآمنة بأبين أ/ أشجان صالح : اليوم ندشن عملية توزيع وسائل العمل المنزلي لـ( 43 ) إمرأة من المقيمات والنازحات من بين ( 179 ) إمرأة تم تدريبهن على إستعمال هذه الوسائل الهادفة إلى تعزيز الدخل الأسري ..

وعبَّرت عدد من المشاركات في برنامج التمكين الإقتصادي والمستفيدات من المشاريع الصغيرة عن سعادتهن بحصولهن على هذه الإمكانيات التي تساعدهن على الإنطلاق في حياتهن المستقبلية ولتغييرها نحو الأفضل شاكرات للإتحاد وصندوق الأمم المتحدة للسكان هذا الدعم آملات أن يوسع الصندوق دائرة المستفيدات من هذه المشاريع الصغيرة لتلامس أوضاع شرائح أسر فقيرة ومحتاجة ..

بعد ذلك جرى تكريم المشاركات بالشهادات التقديرية وإستلام المستفيدات مشاريعهن الصغيرة المحددة ..

حضر عملية التوزيع مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ/ محمد ناشر ومستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبد الناصر اليزيدي ومستشار محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية/ وفاء الخضر ومدير عام مكتب محافظ أبين د/ فيصل الدابية ..

شاهد أيضاً

شرطة سيئون تضبط متهم بسرقة 16 دراجة نارية

تمكنت شرطة مديرية سيئون بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من ضبط