عدن.. الصحة والمالية يناقشان تنفيذ خطة مشتركة مجابهة “كورونا”

عدن(عدن السبق)عمرو قريش:

 

 

ناقش البرنامج الوطني للإمداد الدوائي مع وزارة المالية الإجراءات المشاركة والتنسيق المستمر؛ لتنفيذ الخطة الطارئة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور عبدالناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة العامة والسكان: إن التنسيق بين وزارة الصحة والمالية مستمر لتنفيذ الخطة الطارئة والمعتمدة من معالي وزير الصحة العامه والسكان ا.د. ناصر محسن باعوم لمجابهة فيروس كورونا.

وأكد النمير على ضرورة توفير مخزون مناسب وكافي من الأدوية والمستلزمات الطبية والمعدات والمحاليل المختبرية لعمل الفحوصات اللازمة في كل المحافظات، وتوفير الملابس الوقائية والكمامات والجلافسات لوقاية الطاقم العامل في مركز الحجر الصحية.

وناقشت إدارة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي مع مندوب وزارة المالية مختار الشريحي وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنات أهم المعوقات والأشكاليات التي يعاني منها البرنامج في توفير المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية للمحافظات اليمنية وان وزارة الماليه لم تعتمد اي موازنه تشغيلية للبرنامج أو الإفراج عن بند الادويه والمستلزمات الطبيه .

وفصلت إدارة البرنامج للوزارة المالية الخطة المقترحة من وزارة الصحة وما هي أهم الاحتياجات الضرورية التي يجب توفيرها في الوقت الحالي وما هي آلية العمل المقترحة لسرعة إنجاز العمل لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه استمع مختار الشريحي وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنات إلى شرح مفصل من البرنامج الوطني للإمداد الدوائي وآلية تنفيذ الخطة لمجابهة فيروس كورونا، حيث أشاد بالجهود المبذولة من وزارة الصحة العامة والسكان من انتشار فيروس كونا إن انتشر.

وأكد بأن وزارة الماليه على استعداد لتقديم كل التسهيلات اللازمه وتذليل الصعاب لتخطي هذا الظرف الطارئ والصعب الذي بحاجة إلى تكاتف الجميع في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بأن مجابهة هذا الوباء العالمي ليس مهمة وزارة الصحه العامه والسكان وحدها بل مهمة الجميع دون استثناء وتوحيد الجهود وتكثيفها للخروج إلى بر الأمان قبل فوات الاوان.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي في وفاة عضو مجلس المستشارين المناضل الشيخ عبدالله بن ايدان

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي