الوليدي يشيد في الإجراءات الاحترازية باغلاق منفذ الوديعة ويطلع على احتياجات القطاع الصحي بالمنفذ

 حضرموت(عدن السبق)خاص:

أكد رئيس لجنة مواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة الدكتور الوليدي ان قرار اغلاق الميناء يأتي ضمن إجراءات لجنة الطوارئ العليا الاحترازية وسيظل مغلق حتى اشعار اخر ، مثمنا جهود إدارة الميناء والتزامها بتوجيهات الجهات الصحية حفاظا على سلامتهم من الوباء .. مبينا ان الزيارة جاءت بتوجيهات من نائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل الدكتور سالم الخنبشي للاطلاع على أحوال الميناء و الإشكاليات التي تواجه .

 

 

واطلع وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي على سير الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا بميناء الوديعة البري واحتياجات القطاع الصحي بالميناء .

 

 

و استمع الوليدي برفقة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني العمودي من مدير عام الميناء مطلق الصيعري الى شرح عن سير تلك الإجراءات و احتياجات المحجر الصحي بالميناء للتعامل مع حالات اشتباه لا قدر الله و المتمثلة في عدد من المستلزمات والأجهزة والمعدات و أدوات الحماية للكوادر الصحية و العاملين بدوائر الميناء كونهم خط الدفاع الاولي ضد الفيروس .

 

 

بدوره ناشد مدير عام الميناء مطلق الصيعري الحكومة و الجهات المختصة استكمال ما تبقى من احتياجات القطاع الصحي بالميناء للقيام بعمله على اكمل وجه و توفير الاحتياجات الأساسية للمحجر الصحي التي تم رفعها لهم في وقت سابق .. مقدما الشكر والتقدير لجهود الحكومة و للجنة الطواري وقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في الاهتمام بالقطاع الصحي بالميناء في اطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا .

 

 

من جانبه عبر مدير عام مكتب الصحة الدكتور هاني العمودي عن شكره وتقديره لتعاون إدارة الميناء مع مكتب الوزارة ، لافتا الى انه تم تدريب الكوادر الصحية العاملة بالمحجر الصحي بالميناء .. لافتا الى ان الميناء بحاجة الى كثير من الدعم في التجهيزات و المعدات وبصورة عاجلة حتى يتم تأمينه كونه احد الموانئ الجمهورية ليتمكن من التعامل مع متطلبات مواجهة كورنا .. مجددا دعوته للجهات العليا الى استمرار اغلاق الميناء حتى تتمكن الجهات الصحية من استكمال كافة التجهيزات الاحترازية والوقائيه .

 

 

و في نفس السياق تفقد الوكيل الوليدي ومدير عام مكتب الصحة العمودي المركز الصحي في مديرية العبر واطلعوا على اهم احتياجاته.

 

 

و اكد الوكيل الوليدي اعتماد الوزارة سيارة اسعاف للمركز لتمكينه من أداء مهامه بصورة افضل وسأتصل في الاسبوع هذا.

شاهد أيضاً

الشرعية تغرق شبوة في ظلام دامس وتجعل عدن في مواجهة الصيف الحار

  تغرق محافظة شبوة منذ اسابيع في ظلام حالك إثر انقط..