الدائرة الصحية للدعم والإسناد تدشن حملة التثقيف والوقاية من فايروس كورونا

(عدن السبق)خاص:

 

 

دشنت الدائرة الصحية لقوات الدعم والإسناد صباح اليوم الجمعة 10ابريل بالشراكة الفاعلة مع مؤسسة الصحة والتغذية “هاند”وتحت شعار النظافة أساس الانتصار حملة التثقيف والوقاية من فايروس كورونا تستهدف جميع الوحدات العسكرية الجنوبية في محافظات “عدن -لحج-ابين -الضالع ”

 

 

واستهدفت الحملة في أول أيامها النقاط الأمنية المنتشرة في في جميع مديريات العاصمة عدن ،وقدمت الفرق الطبية النصائح التوعوية والإرشادية للجنود، وتوزيع المطهرات وتلصيق البروشورات على النقاط.

 

واوضح الدكتور عارف الداعري مدير الدائرة الصحية في تصريح للقسم الاعلامي لقوات الدعم والإسناد: أن هذه الحملة تأتي برعاية كريمة من القيادة العامة للدعم والاسناد ممثلة باالعميد محسن الوالي ، وتستهدف كافة الوحدات العسكرية الجنوبية حيث تهدف الى التوعية في كيفية الوقاية من فايروس كورونا المستجد بااعتبار القوات الأمنية ألاكثر تعامل واتصالا بشكل مباشر بالمواطنين وخاصة في النقاط.

 

واضاف الداعري” أن المرحلة الأولى من الحملة تقتصر على التوعوية المباشرة وتقديم النصائح الإرشادية وتلصيق البروشورات وتوزيع المطهرات وأدوات النظافة بالإضافة إلى الكمامات والقفازات ،وستليها مرحلة الرش الضبابي والمائي في العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية الأخرى .
مؤكدا أن هناك العديد من الفرق الطبية من كوادر الدائرة والمتطوعين الطلاب الدارسين في كلية الطب تبذل جهودا جبارة في تنفيذ حملة التوعية وقد باشرت عملها منذ فجر صباح اليوم الجمعة تحت إشراف مباشر من قيادة المجلس الانتقالي والدعم والإسناد وبالتعاون مع بعض المؤسسات والمنظمات المهتمة بهذا الشأن ،داعيا إلى توحيد الجهود في مكافحة هذا الوباء القاتل وتقديم التوعية المجتمعية للحد من تفشيه من خلال الحجر الصحي والنظافة وتجنب اماكن الازدحام في الاسواق العامة .

 

مقدما شكره لكل من ساهم في دعم حملة التوعية التثقفية،مطالبا بنفس الوقت ال بذل المزيد من الجهود خلال الأيام القادمة للحد من تفشي هذا الوباء في بلادنا سيما وأنه قد أعلن فجر اليوم اكتشاف أول حالة مصابة بفايروس كورونا في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت .

 

هذا وكان الفريق الاعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لقوات الدعم والإسناد قد رافق الفرق الميدانية أثناء نزولها إلى النقاط العسكرية وقام بالتوثيق لكل المحاضرات التوعوية

 

.
القسم الاعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لقوات الدعم والإسناد

شاهد أيضاً

وفاة مسوؤل بنكي في صنعاء بافيروس كورونا

توفي مدير فروع احد البنوك في العاصمة صنعاء