العناوين

صحفي يكشف عن وثائق تؤكد شراء العيسي للنفط من إيران

(عدن السبق)متابعات:

 

كشفت صحفي يمني عن وثائق جديدة تؤكد قيام رجل الأعمال والمسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد صالح العيسي، بشراء ديزل لمحطات الوقود في العاصمة عدن من الحرس الثوري الإيراني .

وذكر الصحفي، جلال الشرعبي في سلسلة تغريدات له بتويتر، أن مصادر ملاحية أكدت السماح بدخول ناقلة النفط “سابيلا” إلى ميناء عدن بعد توقيفها 48 ساعة وتشكيل لجنة للتحقيق .. مشيراً إلى أن الوثائق الأولية التي جمعتها جهات دولية تؤكد تلاعب في بيانات الشحنة وكمية الحمولة وسعر الشراء وعدم تحويل المبلغ بإسم الجهة المصدرة وتقديم شهادات الفحص الفني .

واضاف “باعت الكميه شركتين إيرانيتين الاولي البراء Albara والثانية شركة max energy ماكس للطاقه لشركة wellbred Trading DMCC  والتي باعت للعيسي (سابيلا) .. مصدر في لجنة الخبراء قال التحقق وجمع المعلومات مستمر ضد الشركات والأشخاص التي تكسر الحظر  على النفط الإيراني” .

كما نشر الشرعبي وثيقتين من مينائين مختلفين تخصان ناقلة النفط “سابيلا”، توضحان أن هناك فوارق وتلاعب في كمية الشحنة، في حين تدعي وثيقة أنها صادرة من ميناء الشارقة وأن الكمية 17 ألف طن تقول وثيقة أخرى من ميناء جيبوتي أن الكمية 20 الف طن وكلا الوثيقتان مزورتان .

وتساءل الشرعبي “كيف يحق أن يصدر التاجر المصدر فاتورة الشراء ومن المفروض ان تكون صادرة من قبل
WELLBRED TRADING DMCC كشركة مصدرة .. كما ان البنك الاهلي السعودي قام بالتحويل من حساب البنك المركزي اليمني الي حساب المشتري( العيسي) وليس الي حساب البائع )شركة ويل برد”

شاهد أيضاً

الموسسة العامة لكهرباء عدن تعلن رفع قدرة المحطات التحويلية إلى 1200 ميجاوات

(عدن السبق)متابعات: أعلنت مؤسسة الكهرباء في العاصمة عدن، عودة محطتي الحسوة والمنصورة التحويلتين وأبراج نقل …