تدشين الدورة التدريبية لفرق الاستجابة السريعة بمديريات محافظة أبين

ابين(عدن السبق)خاص:

 

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين وبدعم من منظمة الصحة العالمية .. دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور جمال أمذيب الدورة التدريبية لمدراء مكاتب الصحة وفرق الاستجابة السريعة بمديريات محافظة أبين التي ستستمر لفترة خمسة أيام ..

 

 

وخلال الدورة التي حضرها مشرف – مدرب مركزي من وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور صالح قاسم امثرم ومنسق برامج الطوارئ بمحافظة أبين الدكتور منتصر العمودي أكد مدير عام الصحة بمحافظة أبين أن فرق الاستجابة السريعة ستتلقى خلال الدورة مهارات في مجال الترصد للأوبئة بما فيها كورونا وكذلك طرق الوقاية وانتقال المرض وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا .. مشيراً إلى أن تدريب فريق الاستجابة في هذه الدورة ليكونوا نواة لتدريب العاملين في القطاع الصحي بالمديريات .

 

 

وقدم الدكتور أمذيب شكره لوزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية على دعمهم لمحافظة أبين بتجهيز مراكز العزل الصحي وتقديم سيارات الإسعاف وعقد دورات لتأهيل الكادر الطبي والصحي لمواجهة جائحة فيروس كورونا ..

 

 

محمد ناصر مبارك

 

 

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد