العناوين

إجراءات احترازية وإعداد دراسات هندسية لتصريف مياه الأمطار بالشيخ عثمان

عدن(عدن السبق)خاص:

 

قامت السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان، ظهر امس ، بمناقشة دراسات ومقترحات عملية واتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والحلول الناجحة لتصريف مياه الأمطار.

 

 

جاء ذلك في اجتماع ضم الأخ فهيم عباد القائم بأعمال مدير عام مديرية الشيخ عثمان والمهندس زاهر مغيني مدير مكتب الأشغال العامة بالمديرية والمهندس زكي حداد نائب المدير العام لمؤسسة المياه لشؤون الصرف الصحي والمهندس رمسيس نصير مدير إدارة الصرف الصحي ومدير المضخات بالمديرية.

 

 

وفي الاجتماع تم مناقشة الدراسات والحلول التي من شأنها القيام بعملية تصريف مياه الأمطار والسيول التي قد تهطل على المديرية في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، بحسب تقارير الأرصاد الجوية.

 

 

وبعد انتهاء الاجتماع قام الأخوة المجتمعون بالنزول وتفقد مضخات الصرف الصحي ومضخات تصريف مياه الأمطار، للاطلاع على جاهزيتها وتوفير احتياجاتها.

 

 

من جهته شدد الأخ فهيم عباد على ضرورة صيانة وترميم مضخات الصرف الصحي وتوفير كافة المستلزمات التي من شأنها استمرار عملها على أحسن حال.

 

 

وأكد القائم بأعمال مدير عام الشيخ عثمان على أن مشاكل الصرف الصحي بالمديرية من أولويات مهام عمله، وبعد الإطلاع على جاهزية مضخات الصرف الصحي وجه القائم بأعمال مدير عام الشيخ عثمان بتكليف مهندسي الأشغال العامة والصرف الصحي بإعداد دراسة لاستحداث مواقع جديدة لتصريف مياه الأمطار وتنفيذها بأسرع وقت ممكن، على أن يكون الموقع الأول أمام مقر المجلس المحلي والموقع الثاني في تقاطع منطقة عمر المختار وهي من أكثر المواقع التي تتجمع فيها مياه الأمطار.

 

 

* من بسام البان

 

 

شاهد أيضاً

العاصمة عدن.. استقرار أمني يضفي البهجةَ على قلوب المواطنين في عيد الفطر

(عدن السبق)متابعات: تشهد الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات الترفيهية في العاصمة عدن، منذ أول أيام عيد …