العناوين

مستجدات طارئة.. : سقوط أول مؤسستين حكوميتين بيد قوات الجيش وفرار جماعي للحوثيين بمدينة الحديدة

(عدن السبق)خاص الحديدة:

سيطرت قوات الجيش الوطني، على جامعة الحديدة ومعسكر الدفاع الجوي في الحديدة (غربي اليمن).

وقالت مصادر ميدانيةميدانية، ان قوات الجيش الوطني تقدمت في المحور الجنوبي للمدينة، وأحكمت سيطرتها على جامعة الحديدة وسط انهيار وفرار مقاتلي الميليشيات نحو الأحياء الداخلية للمدينة.

ويشهد المحور الشرقي للمدينة قتالاً عنيفاً بمختلف الأسلحة وسط تقدم للجيش الوطني، حيث أحكم سيطرته على معسكر الدفاع الجوي، ويهاجم بقوة الميليشيات في معسكر الحرس الجمهوري شمال شرق منطقة كيلوا 16.

إلى ذلك، نفذت طائرات التحالف سلسلة غارات “غطائية”، استهدفت تجمعات وآليات عسكرية للميليشيات في شارع الخمسين وأحياء متفرقة عند الأطراف الشمالية للمدينة، تمهيداً لتمكين وحدات الجيش من التقدم شمالاً وفرض طوق على المدينة.

كما كشفت مصادر عسكرية ميدانية أن الميليشيات تعتمد بشكل كبير على القناصة ومدفعية الهاون التي تستخدمها من وسط الأحياء السكنية في المدينة.

من جهتها، ألقت قوات التحالف منشورات حثت فيها الصيادين على الابتعاد عن كافة الجزر القريبة من مدينة الحديدة، وعدم الاقتراب من الشواطئ الجنوبية الغربية للمدينة. كما دعت المواطنين للابتعاد عن مناطق المواجهات.

ومساء امس قالت وكالة سبأ الحكومية ان قوات ألوية العمالقة مسنودة بقوات التحالف العربي، سطيرت، على قوس النصر الذي يعد بوابة مدينة الحديدة، كما اقتربت القوات من جامعة الحديدة.

ويأتي ذلك في إطار العملية العسكرية الواسعة الهادفة لتحرير الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

ونقلت عن المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة، أن العملية انطلقت بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي، من منطقة كيلو عشرة، وتمكنت من اختراق صفوف الميليشيات الحوثية عقب معارك عنيفة بين الجانبين.

وأوضح أن المعارك دارت بين العمالقة والحوثيين على إمتداد مناطق كيلو ١٠ وكيلو ١٦ وصولاً إلى قوس النصر بوابة مدينة الحديدة، ونجحت خلالها قوات العمالقة بالتقدم إلى قرب جامعة الحديدة، متجاوزة ميليشيات الحوثي رغم استعدادتها المكثفة للتصدي للعمالقة.

ولفت إلى أن قوات العمالقة، كبدت الحوثيين خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، وأسرت العشرات من مقاتلي ميليشيات الحوثي، بينما هربت فلول من الميليشيات باتجاه أحياء مدينة الحديدة.

وتتواصل المعارك لليوم الثاني على التوالي بين قوات الجيش الوطني اليمني وميليشيات الحوثي الانقلابية عند الأحياء الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة في الساحل الغربي لليمن، بإسناد جوي كثيف من طائرات تحالف دعم الشرعية.

شاهد أيضاً

دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع تزور قياديات نسوية بارزة

قامت رئيسة دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع الدكتورة إيمان عمر اللحمدي بمعية عدد من عضوات الدائرة بزيارة معايدة للأستاذتين زهرة