قبائل “باكازم” تحمل سلطات شبوة مسؤولية انتهاكات “ميليشياتها الإخوانية” بحق أبنائها

  المحفد(عدن السبق)خاص:

أعلنت قبائل مديرية المحفد شرقي محافظة أبين، امس الأربعاء، رفضها وإدانتها لـ“الانتهاكات“ التي تمارسها ميليشيا الحكومة اليمنية الإخوانية الإرهابية، المعروفه بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، بحق الأهالي في محافظة أبين، من ”اقتحام للمنازل وعمليات الاختطاف للأطفال“.

 

 

واعتبرت القبائل في لقاء تشاوري عمليات الاقتحام التي وقعت الخميس الماضي في إحدى القرى السكنية شرقي المديرية، ممارسات ”مهينة لنا جميعًا، والانتصار لها مسؤوليتنا جميعًا“، مؤكدة احتفاظها ”بحق الرد قانونياً وقبلياً في الزمان والمكان المناسبين وبما يضمن رد الاعتبار للجميع“ .

 

 

وحمّلت القبائل السلطات المحلية في محافظة شبوة ”المسؤولية الكاملة ممثلة بالمحافظ، والقيادات الأمنية المباشرة لتلك الميليشيات الإجرامية التي تتبع جماعة الإخوان المسلمين“.

 

 

وناشدت القبائل قيادة التحالف العربي ”بوضع حد لعربدة تلك الميليشيات الإجرامية في محافظة شبوة، وبطشها العدواني تجاه المواطنين، وحمايتهم باعتبار التحالف العربي المسؤول والراعي، وعدم غض الطرف عن تلك الجرائم والاعتداءات المتكررة“، داعية المنظمات العربية والدولية، الحقوقية والإنسانية، إلى ”القيام بمهامها الإنسانية في حماية المواطنين من الاعتداءات التي تقوم بها الميليشيات الإخوانية الخارجة عن القانون“ .

 

 

واقتحمت وحدات من القوات الخاصة التابعة لميليشيا الحكومة اليمنية الإخوانية الإرهابية، الخميس الماضي، منازل مواطنين واختطفت عددًا من أبناء إحدى قبائل المنطقة، واقتادتهم إلى منطقة مجهولة بقرية الخديرة شرقي مديرية المحفد في محافظة أبين.

شاهد أيضاً

د.الربيعي : العداء للانتقالي هو العداء للمشروع الوطني الجنوبي

علق الدكتور فضل الربيعي استاذ علم الاجتماع بجامعة عدن على