العناوين

رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم يعلن بدء الانتقالات الصيفية في 15 سبتمبر

(عدن السبق) متابعات:

أعلن رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم، فوزى لقجع، بدء فترة الانتقالات الصيفية المقبلة يوم 15 سبتمبر القادم، وذلك بعد الموافقة رسميا على استئناف النسخة الحالية من الدوري المغربي نهاية شهر يوليو المقبل، بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث قال لقجع في تصريحات نشرها موقع ” le360″ المغربى، أنه من المقرر أن يبدأ الميركاتو الصيفى للأندية المغربية رسميا يوم 15 سبتمبر القادم وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع مع أندية القسم الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية.

وجاء قرار رئيس الاتحاد المغربى بإنطلاق الميركاتو الصيفى مباشرة بعد اختتام منافسات الدوري المغربي بالموسم الجارى 2019-2020 المقرر لها 13 سبتمبر، بعدما أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعض المرونة بعدم التقيد بالمواعيد السابقة لسوق الانتقالات، بسبب الأزمة التي أحدثها فيروس كورونا.

من جانبه، قال حسن الفيلالي، رئيس لجنة الرخص التابعة للاتحاد المغربى لكرة القدم، أن الميركاتو سيستمر لـ 12 أسبوعا، على أن يسمح للأندية بالتعاقد مع لاعبين جدد استعدادا للموسم الكروي الذي يبدأ رسميا 15 من شهر أكتوبر المقبل .

وكانت وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية، أعلنت اليوم الثلاثاء، عودة بطولة الدورى المغربى يوم 25 يوليو يوليو المقبل بعد تعليق تام للنشاط الكروى المغربى لمدة تقترب من 3 أشهر بسبب تفشى فيروس كورونا.

وذكرت قناة الرياضية المغربية نقلًا عن جلسة لجنة القطاعات الاجتماعية بالبرلمان المغربى فإن منافسات الدورى الاحترافى سيتم استئنافها نهاية شهر يوليو وفقًا لما أكده وزير الثقافة والشباب والرياضة أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بالبرلمان .

ويحتل نادي الوداد المغربي صدارة الدوري برصيد 36 نقطة يليه كل من الفتح الرباط في المركز الثاني برصيد 35 نقطة ومولوديه وجدة ثالثا برصيد 34 نقطة ونهضة بركان رابعًا برصيد 32 نقطة .

شاهد أيضاً

ضمن الأنشطة الرياضية التي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة ورئيس جامعة عدن فوز كلية الأقتصاد والعلوم السياسية على كلية الحقوق في إفتتاح بطولة كرة الطائرة بجامعة عدن

(عدن السبق)متابعات: حقق فريقي كلية الإقتصاد والعلوم السياسية فوزاً مهماً على منافسه فريق كلية الحقوق …