مدير عام مديرية تبن يتفقد بناء مشروع مصنع الطماطم

(عدن السبق)ياسر المقبلي:

 

 

تفقد الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن محافظة لحج صباح هذا اليوم الأحد برفقة الأخ يافي صدقة وكيل مجموعة معمر الصناعية سير الأعمال بمشروع مصنع معجون الطماطم للمستثمر معمر السالمي والذى تقوم بتنفيذه شركة محلية وشركة صينية حيث وصل معدل الإنجاز إلى مراحل متقدمة.

وتبلغ تكلفة بناء المصنع حوالي( 3 ) مليون دولار بطاقة انتاجية (180)طن في اليوم. ويقع المصنع في منطقة الرباط بمديرية تبن محافظة لحج.

وخلال الزبارة التفقدية
أكد الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن على أهمية هذا المشروع الذى يعد من أهم المشاريع في مديرية تبن الجارى تنفيذه والذى ظل حلمٱ انتظره المواطن طويلٱ ولما له من عوائد كبيرة على التنمية والاستثمار والصناعة والأهتمام بزراعة محصول الطماطم.

مشيرٱ ان هذا المشروع سيقدم الكثير من الخدمات للمزارعين في دلتا وادي تبن وبقية المناطق بمحافظة لحج في تصريف وتسويق محصول الطماطم.

وعلى نفس الصعيد زار السقاف مصنع الثلج التابع للمستثمر معمر السالمي حيث يجري أضافة بناء حوضين لتغطية طلبات المواطنين في شراء الثلج نتيجة إرتفاع درجة الحرارة وكثرة أنطفاء الكهرباء خلال هذه الفترة في عموم قرى مديرية تبن.

ودعا السقاف الأخوة المستثمرين التوجه الى مديرية تبن لتنفيذ مشاريع أنتاجية وتشغيل راس مالهم الوطني في المديرية.

وفي أختتام الزيارة قدم السقاف الشكر والتقدير والتوفيق للمستثمر معمر السالمي في إنجاز العديد من المشاريع الأنتاجية.

ومن جانبه تحدث الأخ يافي صدقة وكيل مجموعة معمر الصناعية انه بعد مجهود كبير بذل ليخرج المشروع إلى النور مؤكدٱ على أن هذا المشروع كان من اهم اوليات الاستثمار .

واستعرض الأخ يافي مكونات المصنع والذي شمل أنشاء ثلاثة هناجرحيث تم تجهيز وتركيب هنجر والمتبقي أثنان وكل المعدات والأدوات موجودة منتظرين وصول الشركة الصينية التي ستقوم بتجهيز وتركيب الهناجر المتبقية مؤكدٱ أن العمل يمشي على قدم وساق لإنجاز هذا المشروع الحيوي في مديرية تبن.

شارك في الزيارة التفقدية كل من الأخ زهير السقاف مدير مكتب المامور والأخ حامد فضل أحمد شخصية إجتماعية في مديرية تبن.

صادر عن:
*إدارة إعلام مديرية تبن*

شاهد أيضاً

ضبط متهم ببيع الذهب المغشوش في تريم

ألقت شرطة مديرية تريم بمحافظة حضرموت القبض على متهم