العناوين

اللواء بن بريك يترأس اجتماعا للهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي

  عدن(عدن السبق)خاص:

  ترأس اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، صباح اليوم، في مقر الجمعية، اجتماعاً للهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضور نواب رؤساء اللجان.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الجمعية الوطنية الدكتور أنيس لقمان، تم استعراض ما تحقق في إطار الإدارة الذاتية ومستجدات الأوضاع، حيث بيّن اللواء أحمد سعيد، الصعوبات التي واجهت تطبيق الإدارة الذاتية، مشيراً إلى أنه تم التركيز على خمسة قضايا رئيسية هي الكهرباء، المياه، الصحة، النظافة، والتعليم.

كما استعرض رئيس الجمعية الوطنية، التركة الثقيلة التي تعاني منها محافظات الجنوب عامة، خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى تدهور ملحوظ ومتعمد في الخدمات العامة والمستوى المعيشي للمواطنين، والأوضاع الأمنية، فضلاً عن انتشار العشوائيات في مختلف المجالات وخاصة الأراضي العامة.

وأكد اللواء بن بريك، أن الإدارة الذاتية بدأت في اتخاذ الخطوات نحو استقرار الوضع في الكهرباء من موارد الإدارة الذاتية، مبيناً أنه سيتم التحسن فيها خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال تزويد العاصمة عدن بالطاقة المشتراة، وكذا معالجة أوضاع المياه، حيث وصلت إلى مناطق لم تصلها من قبل منذ عدة سنوات وبالذات مديريتي دار سعد وكريتر.

وأشار اللواء بن بريك إلى أن الإدارة الذاتية للجنوب، ركزت جل اهتمامها على القطاع الصحي، من خلال تكثيف الجهود لمكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) وبقية الحميات، حتى انخفض مستوى الوفيات في اليوم إلى الحد الطبيعي، وكذا المساهمة في تشغيل بعض المستشفيات والمراكز الطبية والمستوصفات، مشيداً في السياق بدور التجار الوطنيين الذين ساهموا في إعادة تشغيلها.

وحول ملف النظافة، أوضح اللواء بن بريك أن هناك عدد من الحملات التي تم تنفيذها لتنظيف شوارع العاصمة عدن التي غرقت خلال الفترة الماضية بسبب مياه الأمطار والسيول، كما تم إزالة الاستحداثات في الأسواق والشوارع، ومنها الشارع الرئيسي في مدينة الشيخ عثمان وشوارع أخرى في مديرية المنصورة.

وفيما يخص مرتبات العسكريين، أشار رئيس الجمعية الوطنية، إلى أن الإدارة الذاتية ستحاول إيجاد معالجات وذلك بالتعاون مع الشركاء لحل ومعالجة هذه الإشكالية في القريب العاجل.

هذا وقد وقف الاجتماع أمام أوضاع التعليم في الجنوب بشكل عام والعاصمة عدن بشكل خاص، والذي من المنتظر أن تطرق إليه الإدارة الذاتية خلال الأيام القادمة.

هذا وستواصل الهيئة الإدارية، اجتماعها غدا الإثنين، وذلك للوقوف أمام المقترحات التي سيتم تقديمها بشأن معالجة قضية توقف العملية التعليمية، خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الأمنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

(عدن السبق)سبا نت: عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد …