العناوين

قطر و«الإخوان» يهددون ناشطون بالجالية #اليـمنية بامريكا بالابلاغ عنهم بتهمة التجسس

(عدن السبق)وكالات:

اتهمت أوساط في الجالية اليمنية بالولايات المتحدة قيادياً إخوانياً أمريكياً تموله قطر بممارسة التهديد والترهيب لقيادات وناشطين وحقوقيين يمنيين والوشاية بهم لدى السلطات الأمنية الفيدرالية باعتبارهم جواسيس.

وأشارت إلى تهديدات «خطيرة» وصريحة أعطاها «إبراهيم القعطبي»عبر صفحته في موقع «فيسبوك»ضد عدد من اليمنيين في أمريكا بالإبلاغ عنهم لدى السلطات الأمنية الفيدرالية وبأنهم يعملون جواسيس، وذلك عشية حملة الحشد الانتخابي للتجديد النصفي الجارية في أمريكا.

وزعم القعطبي، وهو ضيف دائم على شاشة الجزيرة القطرية من نيويورك،أن «هناك معلومات حول قيام بعض أذناب الجالية اليمنية بالتخابر مع قنصليات وسفارات للتجسس على مواطنين أمريكيين من أصول يمنية وإعطائهم أسماء لأشخاص اما معارضين للحرب في اليمن أو من أحزاب سياسية معينة.

وبحسب مصادر في الجالية اليمنية في أمريكا فإن «التهديد الخطير الذي وجهه القعطبي إنما يعكس حالة الفشل والإحباط الشديدين في حملة جماعة»الإخوان المسلمين«الممولة من قطر داخل أمريكا للسيطرة على الجاليات العربية من جهة والاستحواذ أكثر على الرأي العام الأمريكي لدعم مرشحي الحزب الديمقراطي ضد الحزب الجمهوري».

وتلفت المصادر إلى دور بارز لعبه فرع المؤتمر الشعبي العام في نيويورك خاصة في التصدي للحملة القطرية بواسطة «الإخوان» بين أبناء الجالية اليمنية التي تعتبر أكبر جالية عربية في نيويورك خاصة وفي الولايات المتحدة عامة، الأمر الذي استثار حفيظة وغيظ ممثلي التيار الإخواني وذهبوا إلى افتعال معارك إعلامية بقصد الترهيب والدس وممارسة الابتزاز والتهديدات العلنية ونعتهم ب«الجواسيس» والتحريض على الوشاية بهم لدى سلطات الأمن الفيدرالية.

وتحدثت مصادر إعلامية عن اجتماعات منسقة لقيادات وفاعلين بتنظيم الإخوان بأمريكا ومندوبين قطريين كانت تهدف إلى التأثير في أوساط الجاليات العربية لكسب دعمها لمرشحي الحزب الديمقراطي واستغلالهم لقضايا الهجرة والحرب في اليمن للحصول على أصوات الناخبين العرب.

وشددت قيادات حقوقية وناشطون على عدم التخاذل في وجه التهديدات والترهيب ومواصلة العمل «حتى يتم إدراج هذا التنظيم ومموليه في قائمة المنظمات الإرهابية لدى السلطات الأمريكية».

شاهد أيضاً

تحت شعار ” بالقرآن ترتقي أخلاقنا ” انتقالي شبوة يدشن المسابقة الرمضانية في القرآن الكريم بالمحافظة

(عدن السبق)متابعات: برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس …