موظفو وعمال مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي ينظمون وقفة احتجاجية بعدن للمطالبة بصرف مستحقاتهم

عدن(عدن السبق)خاص:

نظمت مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بمحافظة عدن، اليوم الثلاثاء الموافق 11/ 8/2020م، وقفة احتجاجية أمام مبنى المؤسسة بمديرية المنصورة محافظة عدن، مطالبين برواتبهم ومستحقاتهم، وطباعة الكتاب المدرسي لهذا العام.

 

 

وفي الوقفة الاحتجاجية أصدر بيان طالبوا فيه رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لإنقاذ المؤسسة في صرف مستحقات العمال مقابل طباعة الكتاب المدرسي، وسرعة البت في مناقصة توريد مواد خام (ورق)، من قبل مجلس الوزراء كي تستعد المؤسسة عافيتها وتتولى مهامها المتمثلة في طباعة الكتاب المدرسي.

 

 

حيث صدر بيان، جاء فيه أن استمرار وضع المؤسسة بفرعيها عدن وحضرموت في حالة توقف تام وعجز عن دفع مرتبات جميع العمال والموظفين للشهر الجاري أغسطس 2020م، سيؤدي حتما إلى انهيار هذا الصرح الوطني وهدم هذه المؤسسة الخدمية التي تمثل وجه الدولة لطباعة الكتاب المدرسي الذي يستفيد ويتعلم منه أجيال، والذي نحن بأمس الحاجة لتوفيره لكل طالب وطالبة حتى لا يضيع عليهم عام دراسي جديد.

 

 

وناشدت اللجنة النقابية في ختام البيان فخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء وأعضاء مجلس الإدارة بسرعة إنقاذ هذه المؤسسة العريقة وصرف المستحقات المحجوزة في وزارة المالية والبت في المناقصة الخاصة بتوريد المواد الورقية من أجل استعادة دوران عجلة الإنتاج في طباعة الكتاب الدرسي.

 

 

وفي الوقفة الاحتجاجية، أشار رئيس اللجنة النقابية لعمال مطابع الكتاب المدرسي، الأخ/ مياد أحمد سالم أن هذه الوقفة ستستمر من قبل عمال وموظفين المؤسسة الذين يزيد عددهم عن (500) عامل وعاملة.. إلى أن يتم تحقيف ومعالجة مطالبهم المشروعة.

 

 

كما ناشدوا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ودول التحالف بسرعة توفير مطالب المؤسسة لاستعادة عملها في طباعة الكتاب.

 

 

*من أشجان المقطري ، تصوير زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

اجتماع انتقالي الضالع يشدد على أهمية تعزيز دور نشاط المجلس بالمحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في