العناوين

مدير عام مديرية التواهي يرأس إجتماعا لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة بشقيها (الخدمية – المجتمعية)

  عدن(عدن السبق)خاص:

عقد صباح اليوم إجتماعاً هاماً في السلطة المحلية بمديرية التواهي برئاسة مدير عام المديرية الأستاذ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي، لمناقشة سبل وآلية معالجة عدد من المشاكل والقضايا المتعلقة بالتعليم والخدمات، وذلك بحضور عدد من مدراء المكتب التنفيذي.

 

 

وافتتح مدير عام المديرية “الشعيبي” الإجتماع بكلمة رحب خلالها بالحاضرين .. مستعرضاً الاعمال التي انجزت خلال الفترة الماضية بما يتعلق في مواجهة اضرار السيول ورفع مخلفاتها من مختلف احياء وشوارع المديرية، وما تبقى من أعمال في المناطق المرتفعة .. منوها ان اللقاء سيكرس للقضايا المتعلقة بمنطقة التواهي، وان لقاءا اخر سيكرس للقضايا المتعلقة بمنطقة القلوعة.

 

 

وناقش الشعيبي، آلية رفع مخلفات السيول والأمطار في المناطق المرتفعة، وكذا تنفيذ حملة تصفية شاملة لشبكة مياه الصرف الصحي ، إضافة الى تفعيل دور قسم العوائق بمكتب الأشغال العامة والنزول الميداني لحصر المخالفات وإزالة اي عشوائيات بما تقتضية المصلحة العامة .. مثمنا الجهود التي بذلها عمال ومهندسي مكتب الأشغال والصرف الصحي والمياه.

 

 

كما بحث الاجتماع مع مدير مكتب التربية في المديرية الاستاذ/ انيس حجر، سبل إخلاء مدرسة ابن الهيثم (الدلالي)، من المتضررين جراء السيول والأمطار الأخيرة، وتوفير البدائل للأسر المتضررة “فعلياً”، خصوصا مع قرب موعد ابتداء العام الدراسي الجديد.

 

 

وشكل مدير عام المديرية عبد الحميد ناصر الشعيبي، لجنة برئاسة مدير مكتب التربية، لإخلاء المدرسة من الأسر، على أن تتكفل السلطة المحلية بمنح الأسر المستحقة مبلغ مالي يمكنها من توفير مأوى لها.

 

 

إلى ذلك وجه مدير عام المديرية قسم المرور ومكتب النقل، بتنظيم نشاط الفرزات (المواصلات)، وتحديد مواقع خاصة لها وتنظيم حركة المرور في الشوارع الرئيسية، خصوصا بتقاطع مبنى البنك الأهلي المقابل لحديقة الجندي المجهول، وحجز أي مخالف بالتنسيق مع قسم شرطة التواهي.

 

 

كما استعرض المدير العام ابرز المعوقات التي تقف عائقا امام بعض المشاريع المتعثرة .. مشيراً الى ان توقف مشروع سفلتة طريق التواهي الرئيسي الممتد من جولة الكهرباء وصولاً الى النفق الألماني، ناتج عن تأخر مادة الاسفلت المستودرة من مملكة البحرين، وذلك بسبب الاجراءات الاحترازية المتخذة في اغلب الدول جراء وباء كورونا .. لافتا ان السلطة المحلية على تواصل مستمر مع صندوق صيانة الطرق العامة والجهات المعنية بالأمر .. مؤكدا بأن السلطة المحلية في المديرية ستقوم بالمعالجات في حال تأخر وصول المادة لأكثر من الموعد المحدد لوصولها.

 

 

حضر الاجتماع، امين عام السلطة المحلية في التواهي سعيد الشيباني، مدير قسم شرطة التواهي العقيد/ عبيد الشعيبي، مدير مكتب الاشغال م. فهمي خيالي، مسؤول قسم الصرف الصحي الأخ/ محمد الشعبي، مسؤول قسم المياه الأخ/ جار الله، مدير مكتب النقل الأخ/ حسين العيسي، رئيس لجنة التخطيط سمير الوهابي، ومسؤول قسم شرطة المرور في المديرية، مستشار المديرية عبدالرحمن الشعوي، رئيس اللجان المجتمعية علي النمري، مسؤول اللجان المجتمعية في منطقة التواهي عبد العزيز عبد الله.

شاهد أيضاً

النائب”المحرمي” يؤكد ضرورة انتقال المنظمات من التدخلات الإنسانية للتنموية

(عدن السبق)متابعات: التقى عبدالرحمن أبو زرعة المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة …