أمزربه: الفحوصات المخبرية أظهرت عدم وجود أي مواد خطيرة في ميناء عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن الدكتور محمد أمزربه، اليوم الثلاثاء، خلو ميناء عدن من حاوية محملة بنترات الأمونيوم أو أي مواد خطرة، وفقا لنتائج الفحوصات المخبرية.

 

 

جاء ذلك أثناء زيارة وكيل محافظة عدن محمد الشاذلي للميناء لمتابعة نتائج اللجنة المشكلة من النائب العام لمتابعة التحقيق حول وجود 140 حاوية محملة بنترات الأمونيوم الخطرة في الميناء،التي جرى الحديث عنها في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

وأوضح امزربه، أن نتائج التقارير الصادرة من اللجنة التي تم تكليفها من النائب العام أكدت عبر الفحوصات المخبرية عدم وجود أي مواد خطيرة في الميناء .

 

 

ولفت إلى وجود حاويات تحتوي على مادة اليوريا العضوية التي تستخدم كأسمدة زراعية حسب الوثائق الرسمية من الخط الملاحي والموافقات الفنية من وزارة الزراعة والجهات المعنية الأخرى.

 

 

وأشار إلى أن الميناء يسير بوتيرة عالية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والعالم كله بسبب جائحة كورونا، حيث حقق انجازات كبيرة رغم خسارة اليمن 280 مليون دولار خلال السنتين الماضية لشركات التأمين لتتمكن من دخول الموانئ اليمنية.

 

 

كما أكد أن الميناء واجه الكثير من التحديات للاستمرار في تقديم الخدمات العامة لكافة القطاعات الحيوية في البلاد.

 

 

وكان صحفيون وناشطون تحدثوا على وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود 130 حاوية تحوي مادة نترات الأمونيوم محتجزة منذ ثلاث سنوات، وذلك في أعقاب انفجار مرفأ بيروت المروع.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة عدن يشدد على ضرورة التزام الأبحاث العلمية بالواقع العملي

ترأس الأستاذ الدكتور