وزارة العدل تتفقد سير العمل في المحاكم القضائية بعدن عقب إجازة عيد الأضحى المبارك

(عدن السبق)خاص:

 

أكد القاضي عبدالكريم أحمد باعباد، وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق أن العلاقة تكاملية بين وزارة العدل كهيئة من هيئات السلطة القضائية وبين المحاكم والعاملين في هيئات السلطة القضائية وان التعاون مشترك والتنسيق قائم في تنفيذ السياسات التي تسعى للارتقاء بالكادر الإداري المساند للقضاة والذي سينعكس إيجاباً على عملهم وتحسين بيئة العمل القضائي وتعزيز ودعم السلطة القضائية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوكيل وزارة العدل القاضي باعباد، صباح اليوم الثلاثاء إلى محكمة استئناف عدن والشعبة والمحكمة التجارية وشعبة ومحكمة الأموال العام ومحكمة الضرائب والجمارك ومحكمة صيرة ومحكمة الميناء بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأشار القاضي باعباد إلى جهود وزارة العدل بهدف تطوير الخدمة في المنظومة القضائية وتحسين الاداء في خدمة المتقاضين، من خلال بناء بيئة قضائية قوية تعزز سلطة القانون، مؤكدا على ان صيانة الحقوق والحريات هي الوجه الحضاري للقضاء ولأي دولة.

وأَطلع القاضي باعباد خلال الجولة التفقدية – التي رافقه فيها كلا من القاضي قصي رشيد هويدي، مدير عام المحاكم المتخصصة والأستاذ أيمن حمود الهتار، مدير عام المحاكم – على سير العمل ومدى الإنضباط الوظيفي للموظفين في المحاكم بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وخلال الجولة تم اللقاء برؤساء الشعب والمحاكم مستمعين لطبيعة سير العمل في محاكمهم والدوائر التابعة لهم وإلى احتياجاتهم اللوجستية والبشرية والتحديات والعقبات التي تواجه عملهم، كما ناقشوا بعض الحلول والمقترحات التي تساهم في حل تلك المعوقات.

رافق الوكيل باعبادي في زيارته الميدانية القاضي مراد العزاني، مدير إدارة المحاكم، والقاضي إبراهيم عبدالواسع، مدير إدارة التفتيش، والأستاذ عبدالملك باعباد، مدير إدارة التخطيط.

شاهد أيضاً

الحوثي يبلغ الامم المتحدة استعداده لصفقة تبادل تشمل جميع الاسرى

قال رئيس