“راشد” و”الشاجري” يناقشان تفعيل اعمال النظافة في مديرية خورمكسر

خورمكسر (عدن السبق) خاص:

ناقش مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن المهندس / قائد راشد انعم مع مدير عام مديرية خور مكسر / ماجد الشاجري أوضاع النظافة والاشكاليات والاحتياجات الضرورية التي تواجه سير عمل النظافة في مديرية خورمكسر( أهم وواجهة العاصمة عدن ) سواء فيما يخص نقص المعدات من سيارات وفرامات وبراميل للقمامة وغيرها. او فيما يخص الكادر البشري والعمالي . وكيفية المعالجات لتلك الاشكاليات على ضوء الامكانيات المتاحة ، والتعاون والتنسيق بين قيادتي الصندوق والسلطة المحلية لتوفير الدعم اللازم من المنظمات المانحة او الجانب الحكومي .

 

 

وقد خرج اللقاء الذي عقد اليوم بمبنى صندوق النظافة والتحسين وحضره / وليد الحكيمي مدير ادارة المنظمات وخليل مقبل مدير التقييم والمتابعة بالصندوق و مدير ادارة النظافة بخور مكسر / ربيع لطف ، . بالاتفاق على عدد من الاجراءات الهادفة معالجة تلك الاشكاليات بمافي ذلك نقص سيارات نقل القمامة والمعدات العاملة في خور مكسر والتزام السلطة المحلية بتحمل شراء وتركيب ماكينات لسيارتين لنقل القمامة وتخصيصها للمناطق والاحياء التي لاتتوفر فيها خطوط نقل كالعريش وغيرها .

 

 

كما تم الاتفاق على معالجة اشكاليات النقص في عدد العمال بالمديرية والزام العاملين المنقطعين بالدوام والعمل اليومي ، لتغطية النقص الحاصل في عمالة النظافة بالمديرية ،كما تم مناقشة توفير براميل القمامة ، واعطاء المديرية حصتها من كميات البراميل المتوفرة ومن اي دعم يتحصل عليه الصندوق من المنظمات المانحة او الجهات الحكومية .

 

 

هذا وكان مدير عام مديرية خورمكسر ماجد الشاجري ، قد استعرض في بداية اللقاء جملة الاشكاليات التي تعترض سير نشاط عمال النظافة وحجم النشاط اليومي الذي يقوم به عمال النظافة ، والكميات الكبيرة لمخرجات القمامة الذي يفوق الجهود والامكانيات المبذولة من قبل عمال النظافة . مشيدا بدعم وتعاون قيادة صندوق النظافة ممثلة بالمهندس / قائد راشد من اجل الحفاظ على نظافة مديرية خور مكسر . سواء في التعاون بتنظيم الحملات او الاعمال اليومية .

 

 

الى ذلك تطرق المهندس قائد راشد مديرعام صندوق النظافة والتحسين الى الجهود الكبيرة التي يبذلها الصندوق اذتصل كمية القمامة التي يتم نقلها يوميا اكثر من (١٢٥٠) طنا يوميا في ظل امكانياتةوايرادات شحيحة لاتلبي الحد الادنى ، مشيدا بتعاون قيادة السلطة المحلية في مديرية خورمكسر ممثلة بالاخ ماجد الشاجري مدير عام المديرية .

 

 

ومؤكدا اهتمام قيادة الصندوق بتحسين وتطوير اعمال النظافة في مديرية خور مكسر التي تمثل واجهة العاصمة عدن خصوصا وانها تحوي الكثير من المرافق السيادية ابرزها مطار عدن الدولي . مشيرا الى ان الصندوق قد دشن حملة للتشجير وتشذيب الاشجار واعادة ترتيبها وتنظيمها وغرس شتلات الزينة والزهور المختلفة والمتنوعة في المساحات العامة كساحة العروض وخط المطار والكورنيش والجولات المختلفة.

 

 

كتب / عبد السلام هائل ، تصوير / زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يترأس الاجتماع الدوري للهيئة الإدارية للجمعية الوطنية

ترأس اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك