المشبق يناقش مع مدير عام مكتب التربية والتعليم قرار منع رفع رسوم الطلاب بالمدارس الخاصة بمديرية المعلا

(عدن السبق)خاص:

 

 

ألتقى صباح اليوم الأحد مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن الدكتور محمد عبدالرقيب عبدالرحمن الرقيبي بمدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق.

وخلال اللقاء أستعرض الدكتور الرقيبي آلية تطبيق قرار منع رفع رسوم الطلاب بالمدارس الآهلية الخاصة والإجراءات المتخذة لملاك المدارس الخاصة المخالفة للقرار.

وقال الرقيبي أن قرار مكتب التربية والتعليم بشأن إعتماد رسوم الطلاب بالمدارس الخاصة للعام الماضي ومنع رفعها جاء نظراً للوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه المواطنين بمحافظة عدن.

وأكد الرقيبي بأن مكتب التربية والتعليم يصدر تصاريح رسمية لكل مدرسة خاصة تحدد قيمة الرسوم المقرر دفعها من قبل أهالي الطلاب ومنع زيادتها من قبل ملاك المدارس دون الرجوع إلى قوانين ولوائح التربية والتعليم.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية المعلا المشبق بقرار مكتب التربية والتعليم بشأن قرار منع رفع رسوم الطلاب بالمدارس الأهلية والإجراءات المتخذة حيال المخالفين للقرار.

وأطلع المشبق الإجراءات المتخذة من إدارة التربية والتعليم بالمديرية والتي وجهت خطابات تحذيرية لكافة المدارس الخاصة بتنفيذ القرار وإمهال ملاك المدارس فترة محددة لإعادة الرسوم المرتفعة لأهالي الطلاب وإعتماد رسوم العام الماضي.

وأكد المشبق بأن السلطة المحلية بمديرية المعلا ستبذل قصارى جهدها لتطبيق القرار من منطلق حرصها على عدم زيادة معاناة المواطنين وإضافة عبء أخر في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

كما دعا المشبق إلى ضرورة بدء العام الدراسي الجديد لكافة المدارس على حَدً سواء للتعليم الأهلي والحكومي وإيجاد حلول تسهم في رفع إضراب نقابة المعلمين بصورة عاجلة.

كما كرس اللقاء لمناقشة إحتياجات المديرية من المشاريع التربوية والتعليمية بالإضافة إلى الإستعدادات التي يجري تحضيرها لبدء العام الدراسي الجديد والجهود المبذولة في هذا الصدد.

حضر اللقاء رئيس شعبة التعليم العام الأستاذ نبيل عبدالمجيد عبدالله ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المعلا الأستاذ عبدالرحيم الجاوي ومستشار مدير عام مديرية المعلا محمد الكعبي ومدير مكتب مدير عام مديرية المعلا مارسيل نبيل.

شاهد أيضاً

عدن..استمرار أعمال الصيانة لعدد من الطرق الرئيسية

تواصلت أعمال الصيانة والتأهيل لعدد من الطرق الرئيسية بمحافظة عدن