12:54 مساءً الأربعاء ,23 سبتمبر 2020

برعاية الانتقالي تنفيذية الحصين يدشن دورة تدريبية حول أساسيات كتابة الخبر الصحفي

(عدن السبق)خاص:

 

 

 

دشن المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين اليوم الأحد الدورة التدريبية حول أساسيات كتابة الخبر الصحفي وتهدف الدورة التي تحتضنها مدرسة الشهيد المريسي تطوير العمل الإعلامي للاعلاميين في مراكز المديرية وذلك برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي في الضالع . وشارك في الدورة 18 متدرب .

رحب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين رشاد الزهيري ، بكلمته الافتتاحية بالحضور وأشار أن تنفيذ النشاط التدريبي يأتي في وقت نحن بأمس الحاجة الى اعلام متطور ومواكب للمرحلة .

وحث “الزهيري ” الاعلاميين على الاستفادة من الدورة وما تتضمنه من محاور ، مضيفا ان هذا المبادرة تعد الأولى على مستوى المديرية ولن تكون الأخيرة ،متمنيا للجميع التوفيق .
وعبر عن شكره للانتقالي في الضالع على رعايتهم للدورة التدريبية .

تطرقت الدورة التدريبية في يومها الأول والتي نفذها محمد مساعد صالح أساسيات كتابة الخبر الصحفي حيث تم تعريف الخبر اضافة الى عناصره وصفاته وأنواعه ومصادره وكتابة الخبر .
وتضمنت الدورة تنفيذ عدد من نماذج الاخبار والتدرب على كتابتها، وتبادل المشاركين مع مقدم الدورة الملاحظات والتعليقات والتعديلات .

يشار ان الدورة التدريبية تستمر لمدة أربعة أيام خصص منها اليوم الأول والثاني لأساسيات كتابة الخبر الصحفي والتقرير وفي يومها الثالث والرابع التدريب حول التصوير الفوتوغرافي والتقارير المرئية .

شاهد أيضاً

هيئة تنظيم النقل البري عدن تدشن حملة واسعة لتنظيم سير شاحنات النقل الثقيل

قال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بعدن الأستاذ فارس شعفل