غريفيث يناقش مع وزير الخارجية الإماراتي الإحاطة الشاملة لوقف إطلاق النار في اليمن

  (عدن السبق)متابعات:

ناقش المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، مع الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي، الاحاطة الشاملة بشأن جهود وقف إطلاق النار و تطور مسار العملية السياسية في اليمن.

 

 

وأشاد المبعوث الأممي خلال اللقاء بدعم دولة الإمارات المستمر لجهود الأمم المتحدة لإرساء أسس السلام و الاستقرار في اليمن معربا عن تقديره للمتابعة الحثيثة للدولة ومساندتها المستمرة في هذا الشأن.

 

 

بدوره شكر معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش .. المبعوث الأممي على إحاطته و أكد دعم دولة الإمارات ومتابعتها للأوضاع وحرصها على نجاح المساعي الحالية لإنهاء الأزمة اليمنية.

 

 

و عبر وزير خارجية الامارات عن بالغ التقدير للقيادة السعودية في هذا الملف المحوري وثمن الدور السعودي في مسعاه للوصول إلى حل يعزز من آفاق السلام والاستقرار في المنطقة.. مشيرا بصفة خاصة إلى اتفاق الرياض و التنفيذ الكامل لبنوده بما يعزز فرص الحل السياسي في اليمن.

 

 

و أكد أن دولة الإمارات من واقع دورها ضمن التحالف العربي ستبذل كل جهودها في دعم المساعي السعودية و الأممية للوصول إلى وقف إطلاق النار لحقن دماء اليمنيين، وتدشين المرحلة السياسية الضرورية نحو يمن مستقر ومزدهر.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي في وفاة عضو مجلس المستشارين المناضل الشيخ عبدالله بن ايدان

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي