“راشد” يتفقد اعمال التشجير للجولات والجزر الوسطية في شوارع العاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

تواصلا للجهود المكثفة لتطوير أداء الصندوق ، وتحسين المنظر والمظهر الجمالي ، وزيادة المساحة الخضراء، في الجولات وعلى جانبي الشوارع الرئيسية وفي الجزر الوسطية ، وتنفيذا للخطة المعدة سلفا من قبل قيادة الصندوق لهذا الغرض . قام المهندس قائد راشد انعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين ، اليوم ومنذ الصباح الباكر بجولة استطلاعية ، لتفقد اعمال التشجير وزراعة الجزر الوسطية ، في عدد من الشوارع الرئيسية ، بمديريات العاصمة عدن.

 

ففي مديرية دارسعد ، تفقد المدير العام اعمال التشجير وزراعة الجزر الوسطية في خط عدن – تعز ، بالاضافة الى تفقد اعمال التشجير وزراعة الجزر الوسطية والجولات بالشتلات الزراعية المختلفة ، والزهور المتنوعة ، في شارع المحافظ كورنيش ريمي بمديرية المنصورة.

 

كما شملت الجولة الاستطلاعية لمدير عام صندو ق النظافة والتحسين تفقد اعمال تشذيب وتشجير وغرس شتلات من الزهور المتنوعة واشجار الزينة ، في كل من ساحات العروض وخط الشابات ، وجوله ريجل ، وجولة العاقل بمديرية خور مكسر . فيما شملت الزيارة التفقدية ايضا ، اعمال التشذيب والتشجير لخط عدن مول ، وشارع أروى ، وشارع قلعة صيرة بمديرية صيرة .

 

وخلال الجولة الاستطلاعية ، حث مدير عام الصندوق المهندس / قائد راشد العاملين في التشجير والفرق العاملة في الميدان ، تكثيف اعمال التشجير والتشذيب ، وقص وترتيب المساحات الخضراء ، وزراعة الجزر الوسطية بمزيد من اشجار الزينة المختلفة ، والزهور المتنوعة ، والحفاظ عليها والتعهد بمداومة ريها وسقيها بالماء ، خصوصا في هذه الايام الصيفية شديدة الحرارة في مدينة عدن.

 

واضاف المهندس / راشد , ان ادارة الصندوق تحرص على زيادة المساحة الخضراء وزراعة الزهور واشجار الزينة في الجولات وعلى جانبي الشوارع والجزر الوسطية للشوارع الرئيسية , بما يعطي جمالا، على جمال العاصمة عدن .

 

ودعا كافة المواطنين ،إلى الحفاظ على جمال مدينتهم من خلال الحفاظ على الاشجار وشتلات الزهور ،خصوصا في الجزر الوسطية ، ومطالبا الجهات ذات الاختصاص ،في التعاون مع الصندوق ، من خلال منع استخدام البعض الجزر الوسطية كمواقع لمضغ القات ومقرا للحراسات، ومراقد للنازحين الافارقة ، كما هو في شارع النسيج جولة القاهرة بمديرية المنصورة ، مشيرا الى الاثر الايجابي لدعم البرنامج السعودي في الحفاظ على البيئة والذي كان له الاثر الكبير في اداء الصندوق خصوصا في اعمال التشجير.

 

 

*من عبدالسلام هائل

شاهد أيضاً

الجعدي يطّلع على نشاط مؤسسة “الازدهار” في مجال التنمية وتأهيل الأفراد

التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي