12:26 مساءً الأربعاء ,23 سبتمبر 2020

حُميد يترأس اجتماعا لأعضاء اللجنة الاقتصادية العليا والأعضاء المساعدين للجان الإشرافية بالانتقالي الجنوبي

(عدن السبق)خاص:

 

ترأس الدكتور عبدالسلام صالح حُميد مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشؤون الاقتصادية، رئيس اللجنة الاقتصادية العليا بالمجلس، اليوم الإثنين، بأعضاء اللجنة الاقتصادية العليا والأعضاء المساعدين للجان الإشرافية، لبحث التطورات الراهنة على مختلف الصعد، سياسياً، وعسكرياً، واقتصادياً.

وفي مستهل الاجتماع حيّا رئيس اللجنة الاقتصادية العليا الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد القائد البطل منير محمود اليافعي “أبو اليمامة”، ورفاقة الشهداء الميامين التي أحيتها الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس يوم السبت الفائت.

وأكد حميد تأييد اللجنة الاقتصادية العليا جميع الاجراءات التي اتخذها الوفد المفاوض في الرياض بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وما توصل إليه من آلية التسريع لتنفيذ اتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

وفي نفس الوقت نقل تهاني اللجنة الاقتصادية للأستاذ احمد حامد لملس لنيلة الثقة لقيادة العاصمة عدن، ودعمها ومساندتها له في سبيل النهوض بالعاصمة متى ماتطلب منها ذلك.

وفي الاجتماع تم التأكيد على التزام اللجنة الاقتصادية بتوجيهات رئاسة المجلس الانتقالي في التخلي عن الإدارة الذاتية ووقف نشاط اللجان الاشرافية على نشاط المؤسسات والمصالح واستبدال ذلك بتشكيل اللجان التخصصية في كافة القطاعات الانتاجية والخدمية مستقبلًا وتحويل مهمة اللجنة الاقتصادية إلى هيئة استشارية تعنى بالشؤون الاقتصادية من خلال تقديم الرؤى وصياغة الافكار والسياسات المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والتنموية والخدمية لرئيس المجلس وهيئة رئاسته من خلال تلك اللجان المتخصصة والاستفادة من المستشارين ذوي الكفاءات والمؤهلات العالية.

كما نقل رئيس اللجنة الاقتصادية تحيات وتقدير رئيس المجلس الانتقالي لتلك اللجان التي بذلت جهوداً كبيرة في إنجاح الادارة الذاتية خلال الثلاثة الأشهر الماضية، مؤكداً الاستفادة من التقارير التي أعدتها تلك اللجان والتي شخصت طبيعة المشكلات والصعوبات التي تعانيها تلك المؤسسات والهيئات حيث سيتم تقديمها لرئاسة المجلس للاستفادة منها لتصحيح تلك الاختلالات مستقبلا .

شاهد أيضاً

هيئة تنظيم النقل البري عدن تدشن حملة واسعة لتنظيم سير شاحنات النقل الثقيل

قال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بعدن الأستاذ فارس شعفل