قيادات من الائتلاف الوطني الجنوبي تلتقي قيادات عسكرية سعودية

(عدن السبق) متابعات: 

 

 

التقت قيادات الائتلاف الوطني الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى  بقائد قوات الواجب 808 العميد هاني عبداللطيف ابو عبدالله في مقر قوات التحالف في المحافظة.

وخلال اللقاء قدم الاستاذ أحمد جمعان سعد عضو هيئة رئاسة الائتلاف عن محافظة سقطرى عرضا توضيحيا عن رؤيه ومبادىء وأهداف الائتلاف، وأكد على حتمية الشراكة السياسية وأن تمثيل القضية الجنوبية لا يستحيل احتكارها على فصيل واحد، موضحا أن هناك تنوعا سياسيا  وثراء اجتماعيا يعطي القيمة الحقيقية والصورة الصحيحة للوضع في المحافظات الجنوبية، ويدحض أوهام الشمولية، وأن كل ذلك يستوجب إشراك جميع المكونات الجنوبية في المشاورات و الترتيبات السياسية والتمثيل العادل.

كما ناقش اللقاء ضرورة الإلتزام بعودة السلطة المحلية الشرعية ومؤسسات الدولة العسكرية والمدنية ومعالجة آثار ما حدث بعد سيطرة مليشيات الانتقالي على المحافظة ومنها تعطيل الخدمات وإيقاف التنمية وتوقف المرتبات وتهريب العملة خارج المحافظة وارتفاع الأسعار والانفلاث الأمني في الأرخبيل.

وقدمت قيادات الائتلاف الشكر لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية على مساندتها للشرعية اليمنية والعمل على توحيد الجهود لتسريع تنفيد اتفاق الرياض، ومواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي لمتابعة توصيات الفعالية الجماهيرية التي نظمها الأئتلاف الوطني الجنوبي في العاصمة حديبو مطالبين بتصحيح الأوضاع، وإعادة الأمور إلى نصابها في المحافظة.

 

شاهد أيضاً

إجراء دور الإستلام والتسليم من المدير السلف والخلف في مديرية المنصورة

جرى ، اليوم " الأحد " ، في مبنى السلطة المحلية بمديرية المنصورة محافظة عدن