انعقاد اللقاء التشاوري الاول: هامات تربوية وقيادات وشخصيات اجتماعية بعدن تدعو إلى وقف العبث بالتعليم

عدن (عدن السبق) خاص:

عقد بالعاصمة عدن اليوم ،اللقاء التشاوري الخاص لمناقشة قضايا التربية والتعليم بعدن .

 

 

وناقش اللقاء الذي ضم هامات وقيادات وكودار من الإدارات والهيئات التربوية والتعليمية واعضاء مجالس الاباء واولياء الامور بعدن ،عدد من المواضيع ذات الصلة بالانضباط الوظيفي والعلاقة بين القيادات التربوية والمعلمين وحقوق المعلمين ومدى توفير الكتاب المدرسي إضافة إلى التدوير الوظيفي و موضوع المعلمين المنقطعين.

 

 

وفي الافتتاح اشارت الكلمات إلى أن اللقاء يهدف إلى مناقشة ما آلت اليه العملية التربوية والتعليمية والاسهام في إيجاد المعالجات الأزمة لتصحيح الاوضاع التربوية والتعليمية وتقديم يد العون للقيادات التربوية بالمدارس والمديريات بالمحافظة ، موضحان بأن كل مادار في هذا اللقاء من حلول ومعالجات للجهات ذات العلاقة لما فيه خير وخدمة سير التعليم بعدن.

 

 

واكدا على ضرورة تضافر الجهود المبذولة من أجل النهوض بواقع العملية التعليمية والتربوية خاصة خلال المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعمل مع الجميع على تجاوز تلك الصعوبات.

 

 

من جانبه دعا رئيس مجلس الاباء بمديرية المنصورة الشيخ علي الصلاحي على أهمية اشراك مختلف الشرائح المجتمعية في معالجة الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية ، مثمنا اهتمام القيادات التربوية والمعنيين بمناقشة الاوضاع والهموم الذي تعاني منها المدراس والحرص على تذليل الاشكاليات التي تواجهها.

 

 

هذا واثري المشاركين باللقاء عدد من النقاشات المستفيضة والمداخلات والملاحظات التي تمحورت بمجملها حول السبل المثلى لمعالجة قضايا تدني مستوى التعليم والصعوبات التي تواجهها المدارس وطرق التغلب عليها.

 

 

وخرج اللقاء بجملة من التوصيات التي داعت إلى ضرورة تجويد مخرجات التحصيل التعليمي وتطويره وحل مشكلة المعلمين المنقطعين من خلال عملية الإحلال بعد الجلوس ومناقشتها مع الجهات المسؤولية .

 

 

كما اوصى المشاركين باللقاء أهمية تعزيز مبدأ العقاب والثواب لحل مسألة الانضباط الوظيفي لدى الهيئات التدريسية والادارية والاهتمام بحقوق المعلمين الذي يجب الحصول عليها مع التقييد باللوائح والضوابط القانونية المنظمة إضافة إلى تفعيل مبدا التدوير الوظيفي لما لها من اثر إيجابي في تصحيح الاوضاع والمشاكل التي تواجه المدارس .

شاهد أيضاً

عدن.. ضمن برنامج “مساهمتي تنمية” رنين اليمن تفتتح المرحلة التدريبية الثالثة

ضمن برنامج” مساهمتي تنمية”