12:09 صباحًا الثلاثاء ,29 سبتمبر 2020

بحضور وزير الاتصالات.. انعقاد ورشة “التعليم الالكتروني عن طريق التعليم المدمج”

  عدن(عدن السبق)تغطية خاصة:

اقيمت اليوم في كلية العلوم الادارية جامعة عدن وبحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ورشة بعنوان “التعليم الالكتروني عن طريق التعليم المدمج”.

 

 

وخلال الورشة تحدث الوزير “باشريف”، عن اهمية التعليم الالكتروني والدور الكبير الذي يلعبه في ظل جائحة كورونا وتعرقل العملية التعليمية لفترة طويلة.

 

 

وتابع “باشريف” حديثه،: “لذلك عملت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لانشاء مشروع كبير للانترنت يمثل بمنصات تعليميه تخدم وزراتي التربية والتعليم, والتعليم العالي وتسهل للطالب دخوله الى المنصة التعليمية دون الاخلال بمبدأ التباعد الاجتماعي”.

 

 

واضاف “باشريف”، ان هذا المشروع سيربط كافة المناطق المحررة بما يتيح لكافة الدكاترة والاساتذة والطالب والطلاب من الاستمرار في عملية التعليم عن بعد”.

 

 

واشار “باشريف”، على حرص الوزارة لاستضافة جميع منصات كليات جامعة عدن بمزود خدمة (عدن نت).

 

 

وفي ختام كلمته ترحم باشريف على الدكاترة والاكاديمين والاساتذة الذين توفوا بسبب جائحة كورونا داعيا الله ان يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته.

 

 

وتحدث رئيس جامعة عدن في كلمة موجزة له على اهمية التعليم الالكتروني والمنصات التعليمية لأجل استمرار العملية التعليمية وقال بانه سيتم تدريب هيئة التدريس والمدرسين والمنتدبين في الكليات لكيفية دخول المنصة وعمل الفصول الدراسية.

 

 

الجدير بالذكر، ان المنصة التعليمية التي ستطلقها جامعة عدن ستكون رافدا قويا وفعالا لجميع الطلاب وفي مختلف الكليات حيث سيتم توفير المحضارات بلمفات PDF ووضع تكليفات واسئلة ليتم مناقشتها والتفاعل معها من قبل الطلاب كلا باسمه من خلال عمل حساب لكل طالب باسمه ورقم قيده الخاص به.

 

 

حضر الورشة كلا من :
الدكتور/زين السقاف المستشار الفني لوزارة الاتصالات, والاستاذ/وجدي السعدي المستشار الاعلامي للوزارة وعدد من الدكاترة والاكاديمين والاستاذة والمندبين في كلية العلوم الادارية.

شاهد أيضاً

إجراءات جديدة لتحسين المياه في عدن

عقد صباح اليوم