5:06 مساءً الثلاثاء ,22 سبتمبر 2020

استكمال الترتيبات النهائية لإنعقاد المؤتمر الأول للمبادرات الشبابية بالعاصمة عدن

عدن (عدن السبق)خاص:

كتب / عبد السلام هائل

التقى وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب / عبدالرؤوف السقاف اليوم باعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للمبادرات الشبابية المقرر انعقاده بفندق كورال بالعاصمة عدن خلال الفترة من ٢٥- الى ٢٩ اغسطس الجاري .

 

 

وتم خلال اللقاء مناقشة استكمال الترتيبات والاستعدادات النهائية لانعقاد المؤتمر الاول للمبادرات الشبابية الذي سيعقد برعاية محافظ محافظة عدن / احمد لملس وبحضور قيادات السلطة المحلية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الشبابية والنسائية والشخصيات الاجتماعية ومندوبي وسائل الاعلام المختلفة.

 

 

وفي تصريح لوسائل الاعلام اوضح وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب / عبدالرؤوف السقاف أهمية انعقاد المؤتمر الاول للمبادرات الشبابية في الفترة الراهنة ،لمواجهة التحديات التي يواجهها القطاع الشبابي في ادارة الازمات والكوارث الطبيعية، والذي تتركز محاوره الاساسية ،حول معرفة أسباب تفاقم الأزمات، واضرار الكوارث الطبيعية، في العاصمة عدن ،ورفع قدرات المبادرات الشبابية، للاسهام الفاعل في كيفية التعامل قبل واثناء وبعد وقوع الكوارث ،والحد من تفاقم الازمات الانسانية الناجمة عنها.

 

 

واضاف الوكيل السقاف أن فعاليات المؤتمر والذي سيستمر لمدة اربعة ايام ،حافل بالبرامج والفعاليات المختلفة ،والمتمثل بحفل الافتتاح الذي من المقرر ان يحضره كبار الشخصيات السياسية والقيادية ،وبمشاركة (٦٠) مشاركا ومشاركة ،من المبادرات الشبابية، و(٢٠) مشاركا ومشاركة من ممثلي منظمات المجتمع المدني،وعدد من النشطاء والصحفيين والشخصيات الاجتماعية .

 

 

مشيرا الى اهمية الأوراق العلمية التي سيتم مناقشتها ضمن فعاليات المؤتمر في اليوم الاول والثاني ،بالاضافة الى اعمال المجموعات المشاركة الاخرى ،والنزول الميداني للمناطق الاكثر تضررا من كوارث السيول وغيرها .
واكد وكيل المحافظة اهمية ما سيخرج به المؤتمر من رؤى وتصورات ومقترحات وتوصيات ،ستكون محط اهتمام قيادة السلطة المحلية في المحافظة ،ولتعزيز دورها في الحد من الكوارث الطبيعية وتفاقم الازمات الناتجة عنها،بالاضافة الى إبراز الهدف الاسمى والمتمثل بتفعيل عملية التاهيل والتدريب للقطاع الشبابي في مختلف المجالات ،والعمل على تنفيذ المبادرات الشبابية ،بصيغة مشروع متكامل ،وبما يخدم المصلحة العامة للعاصمة عدن.

شاهد أيضاً

حبس تاجر مخدرات ٢٥ عاما” تم ضبطه بدوفس

في الجلسة التي عقدتها اليوم الاثنين المحكمة الجزائية