خيار وحيد أمام برشلونة لتعويض ميسي .. وصفقته مستحيلة الآن

(عدن السبق) متابعات:

 

سطلت صحيفة ماركا الإسبانية الضوء على المعضلة الكبيرة التي ستواجه برشلونة في مسألة تعويض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حال قرر بالفعل الرحيل عن النادي في الميركاتو الصيفي الحالي.

وادعت العديد من المصادر أن ليونيل ميسي أخبر مدربه رونالد كومان أنه يرى مستقبله خارج برشلونة أكثر مما يراه في الداخل، فهو يشعر بإحباط شديد بعد الفضيحة أمام بايرن ميونخ في ملعب النور، وهناك أندية عديدة مستعدة للحصول على خدماته وتلبية مطالبه المالية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المشكلة ليست برحيل ميسي وحسب، وإنما بعدم القدرة على تعويضه في ظل الظروف الحالية، لاسيما وأنه لا يوجد أي لاعب في الفريق قادر على تأدية نفس الأدوار التي يقوم بها سواء بالتسجيل أو الصناعة أو بناء اللاعب.

برشلونة لا يملك معوض لميسي .. ونيمار الحل المستحيل
وأضاف التقرير أن هناك 3 لاعبين في برشلونة قد يظن البعض أن أحدهم يمكنه سد جزء من الثغرة التي سيتركها البرغوث، وهم فيليب كوتينيو عثمان ديمبيلي وأنتوان جريزمان، لكن في الواقع لا يمكن لأي منهم تأدية هذا الدور.

بالنسبة لجريزمان، كان يلعب نفس أدوار ميسي في أتلتيكو مدريد، لكن منذ وصوله إلى برشلونة وهو بعيد جداً عن مستواه، كما أنه يفتقر للحلول الفردية، وبالنظر إلى ما قدمه فلا يمكن أبداً المراهنة عليه، والأمر نفسه ينطبق على فيليب كوتينيو أيضاً، أما عثمان ديمبيلي فهو يعاني من إصابات عديدة، كما أنه لا يجيد تأدية مهام اللاعب رقم 10.

وأشارت ماركا إلى أنه لا يوجد أي خيار أمام برشلونة سوى الذهاب للسوق لتعويض ميسي، لكن هذا الأمر لن يكون مجدياً أيضاً لأنه لا يوجد أي لاعب متاح في الميركاتو قريب من مستوى النجم الأرجنتيني، باستثناء نيمار فقط.

لطالما قيل عن نيمار أنه خليفة ليونيل ميسي، وهو بالفعل ربما يتمكن تعويض جزء كبير من الفراغ الذي سيخلفه، لكن التوقيع معه هذا الصيف أمر مستحيل لعدة أسباب، أولاً لأن باريس سان جيرمان وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا وربما يتوج باللقب، وبالتالي لم يعد اللاعب نفسه متحمس لمغامرة كهذه، والسبب الثاني والأهم أن النادي الباريسي لن يفرط به بأقل من 180 مليون يورو، وهو مبلغ لا يمكن لبرشلونة توفيره أبداً بالوقت الحالي بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

الإمداد والتموين يطيح باللواء الخامس دعم وإسناد ويتأهل إلى نهائي بطولة الحزام الأمني لكرة القدم

(عدن السبق)متابعات: تأهل فريق الإمداد والتموين إلى نهائي بطولة الحزام الأمني الرمضانية لكرة القدم، بفوزه …