العناوين

محافظ عدن يُطلع رئيس الوزراء حول تحديات الوضع الراهن والمتطلبات الضرورية ذات الاولوية في الجوانب الخدمية

الرياض(عدن السبق)خاص:

 

أثنى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على وضوح الرؤية التي تحملها القيادة الجديدة لمحافظة عدن واعتمادها مبدأ الأولويات الملحة للعمل عليها وتحقيق إنجازات ملموسة تنعكس بشكل سريع على حياة المواطنين اليومية، وتعيد الاعتبار لمدينة عدن، وتستعيد دورها الريادي على كافة الأصعدة.

 

 

 

وأكد رئيس الوزراء لدى لقائه اليوم محافظ عدن أحمد حامد لملس، ومدير عام شرطة محافظة عدن اللواء أحمد محمد الحامدي، أن الحكومة ستكون عوناً وسنداً لتنفيذ هذه الرؤية بما تحمله من مقترحات تراعي التحديات القائمة وتتعاطى معها بمسؤولية وفاعلية، مشيراً إلى أن عنوان المرحلة القادمة في العاصمة المؤقتة عدن هي تفعيل عمل مؤسسات الدولة وتوحيد القرار الأمني تحت مظلة الدولة بموجب اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه.

 

 

 

واستمع الدكتور معين عبدالملك من محافظ ومدير شرطة عدن، إلى تقارير عن الوضع الراهن والخطط المقترحة بشأن المتطلبات ذات الأولوية في الجوانب الخدمية والأمنية والإنسانية والصحية، والاحتياجات المطلوبة للتعامل معها.

 

 

 

وشدد رئيس الوزراء على الحاجة إلى ترسيخ مظاهر الدولة وتقديم نموذج ناجح بتعاون وتكامل جميع الجهود، موجهاً بالعمل على تصنيف المشكلات المتراكمة وحلها بشكل تدريجي وفق الأولويات الملحة، مؤكداً أن عدن تحظى بأولوية واهتمام انطلاقاً من مكانتها ودورها التاريخي والريادي.

 

 

 

كما جدد التأكيد على الحرص في تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، والدور المعول عليه في توحيد الجهود في مواجهة الميليشيا الحوثية والمشروع الإيراني، منوهاً بما تبديه القوى والمكونات السياسية من تعاون وتفهم لخطورة ودقة المرحلة وأهمية المضي قدماً في تنفيذ الاتفاق وفق التراتبية والمدة الزمنية المحددة.

 

 

 

وعبر محافظ ومدير شرطة عدن عن تقديرهم الكبير لدولة رئيس الوزراء وما أبداه من تفاعل ودعم لخططهم المقترحة التي تسعى إلى مراعاة الاحتياجات العاجلة للمواطنين وفي مقدمتها الخدمية والأمنية، مشيرين إلى أهمية العمل التكاملي بين الحكومة والسلطة المحلية لتحقيق النجاح، لافتين إلى أن تفعيل عمل اللجنة الأمنية ستكون أولوية عاجلة بحيث تتولى دورها في تطبيع الأوضاع الأمنية وتوحيد القرار وعمل المؤسسات والأجهزة الأمنية.

 

 

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.

شاهد أيضاً

انتقالي مديرية سيئون يدشن توزيع السلل الغذائية على الأسر المحتاجة في المديرية

(عدن السبق)متابعات: دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، مشروع توزيع السلال …