مأمور التواهي يناقش مع مكتب التربية الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد ويشكل لجنة متابعة

  عدن(عدن السبق)خاص:

ناقش اجتماع عقد صباح اليوم في مديرية التواهي بالعاصمة عدن، برئاسة مدير عام المديرية الاستاذ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي، مدى جاهزية واستعدادات مكتب التربية والتعليم في المديرية للعام الدراسي الجديد.

 

 

في الاجتماع الذي عقد في مبنى السلطة المحلية.. رحب مدير عام المديرية الشعيبي، بمدير مكتب التربية في المديرية الاستاذ/ انيس حجر، والحاضرين، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل إدارة مكتب التربية لاستئناف العملية التعليمية في موعدها المحدد.

 

 

واوضح الشعيبي، ان توقف العملية التعليمية للعام الثاني يعتبر جريمة لها انعكاسات سلبية وخطيرة تهدد مستقبل ابنائناء الطلاب..

 

مشيرا ان للمعلم مطالب مشروعة نؤيدها جميعا، لكن يفترض طرحها وبحث معالجاتها بطريقة عقلانية دون المساس بحقوق الطلاب والطالبات..

 

مشدداً على ضرورة استئناف العملية التعليمية وفتح ابواب المدارس امام الطلاب والطالبات والعمل على توفير بيئة مناسبة لهم.

 

 

وقال مدير عام المديرية عبد الحميد الشعيبي،: اننا امام وضع صعب، ويجب الوقوف امامه بمسؤولية صارمة حتى لا تصل الأوضاع الى المزيد من التدهور التي سيتضرر منها ابنائنا وبناتنا .. مضيفاً ان للنقابة وللمعلمين زملاء في مكتب الصحة وغيرها من مرافق ومؤسسات الدولة يتقاضون راتب يعادل ما يتسلمه المعلم بل البعض ادنى منه، بالتالي فإن المرحلة تتطلب تحكيم العقل وتقديم المصلحة العامة ومستقبل اجيالنا.

 

 

من جهته استعرض مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية الاستاذ انيس حجر، المستجدات المتعلقة في الإضراب والتصعيد المعلن من قبل نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين .. مشيراً انه تم الاجتماع بمدراء ادارات جميع مدارس المديرية وحثهم على فتح مدارسهم واستدعاء كافة المعلمين للدوام تمهيدا لاستقبال الطلاب والطالبات وتدشين العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ م.

 

 

واكد انه قد تم اليوم فتح بعض المدارس وتم فتح باب التسجيل لطلاب الصف الأول ابتدائي، مؤكدا انه الاسبوع الجاري سيكون دوام للإدارات والمعلمين، وان تاريخ ٦ سبتمبر ٢٠٢٠م هو اول يوم دراسي للطلاب والطالبات في عموم مدارس المديرية.

 

 

هذا وتم تشكيل لجنة خلال الاجتماع برئاسة مدير مكتب التربية الاستاذ انيس حجر، لمتابعة سير العملية التعليمية في المديرية والرفع بأي اختلالات مفتعلة هنا او هناك بهدف عرقلة استئناف العملية التعليمية سواء من قبل معلمين او مواطنين او غيرهم..

 

 

حضر الاجتماع، مدير قسم شرطة التواهي العقيد/ عبيد الشعيبي، ومستشار المديرية عبد الرحمن الشعوي، رئيس لجنة التخطيط سمير الوهابي، ومسؤول اللجان المجتمعية بمنطقة التواهي عبد العزيز عبد الله.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة عدن يشدد على ضرورة التزام الأبحاث العلمية بالواقع العملي

ترأس الأستاذ الدكتور