الشاذلي يترأس إجتماعا لمناقشة اشكاليات المنطقة الحرة

عدن (عدن السبق)خاص:

 

كتب / عبدالسلام هائل

تنفيذا لتوجيهات محافظ محافظة عدن / أحمد حامد لملس .

 

قام وكيل أول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي بزيارة تفقدية لمبنى المنطقة الحرة ،واطلع من المدير العام التنفيذي للمنطقة الحرة / حسن حيد على سير العمل في الاقسام المختلفة والاشكاليات التي يعاني منها مركز معلومات المنطقة الحرة نتيجة تعطل معظم الاجهزة والحاجة لتاثيث كامل لمزاولة مهامه.

 

 

كما قام الوكيل اول محمد نصر الشاذلي بجولة استطلاعية للطريق الرئيس الذي يربط ما بين جولة كالتكس – المنطقة الحرة – وميناء الحاويات واستمع من مدير المشاريع الدكتور / صالح المذحجي إلى الاهمية القصوى التي يمثلها المشروع ،و في سرعة تنفيذه لاعادة تأهيل هذا الطريق الهام خصوصا وان هناك موافقة من قبل ادارتي الميناء والجمارك بتحمل ثلثي التكلفة للمشروع ،ولم يتبق الا الثلث الاخير على الجانب الحكومي، سيما وقد سبق وان تم وضع حجر الاساس للمشروع .

 

 

واكد وكيل اول محافظة عدن اهمية ايلاء الاهتمام لهذا المشروع باعتباره الشريان الرئيس لنشاط الميناء والمنطقة .وطالب الحكومةبسرعة توفير الدعم اللازم لبدء العمل بالمشروع نظرا لما يمثله من اهمية استراتيجية واقتصادية تنعكس ايجابا على اقبال رجال الاعمال للاستثمار في المنطقة الحرة .

 

 

هذا وكان وكيل اول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي قد ترأس اجتماعا في مبنى المنطقة الحرة بحضور المدير العام التنفيذي للمنطقة الحرة / حسن حيد ومدراء عموم الدوائر والادارات المختلفة .

 

 

كرس الاجتماع لمناقشة الاشكاليات العديدة التي تواجه سير عمل المنطقة الحرة وفي المقدمة : اشكاليات البناء في منطقة أحواض الصرف الصحي بمديرية المنصورة وضرورة الوصول لمعالجة حقيقية لتلك الاشكالية واستعداد ادارة المنطقة الحرة لتنفيذ ماتراه قيادة السلطة المحلية في المحافظة مناسبا ولمافيه المصلحة العامة .كما تم مناقشة اهمية الاسراع في توفير الاعتمادات المالية من الجانب الحكومي لتنفيذ مشروع اعادة تاهيل وسفلتة طريق كالتكس – ميناء الحاويات المنطقة الحرة.

 

 

بالاضافة الى القضايا الاخرى المتعلقة بتفعيل نشاط المنطقة الحرة، واستقطاب رجال المال والاعمال وتهيئة الفرص الملائمة للاستثمار.

 

 

واكد الوكيل اول محمد نصر الشاذلي اهمية اعتماد مبدأ النافذة الواحدة لضمان تسهيل اجراءات الراغبين في الاستثمار، مؤكدا حرص قيادة المحافظة، على دعم وتشجيع المستثمرين، والاهتمام بإعادة تفعيل نشاط الهيئة العامة للمنطقة الحرة .

 

 

وكان مدير عام المنطقة الحرة/ حسن حيد قد استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية ،مستعرضا جملة الاشكاليات التي تواجه سيىرالعمل في الوقت الراهن .

شاهد أيضاً

مدير المنشآت الطبية بالعاصمة عدن يحث على الالتزام بالقوانين واللوائح التنظيمية المتبعة لمكتب الصحة

حث الدكتور محمد حسن مدير إدارة المنشآت الطبية الخاصة في مكتب الصحة