إصابة 3 في مواجهات مسلحة بين الحزام الأمني ومسلحين شرق عدن

(عدن السبق) متابعات: 

 

 

قال مصدر أمني ومحلي إن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة اندلعت بين قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ومسلحين يتبعون ما يعرف بالمقاومة الجنوبية قرب منزل الرئيس الأسبق علي سالم البيض.

وقال المصدر إن قوة من الحزام الأمني قدمت إلى منزل الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض قبل أن تنتشر في محيط المنزل الواقع في حي السعادة في مسعى للسيطرة عليه لكن مسلحين تابعين للقيادي في المقاومة الجنوبية سليمان الزامكي يتولون حراسة المنزل رفضوا تسليمه.

وعقب أحداث أغسطس من العام الماضي أصدر وزير الداخلية قرارا بتعيين الزامكي قائد لقوات الأمن الخاص في محافظات إقليم عدن خلفا للواء فضل باعش الذي أعلن عن انشقاقه وانضمامه لقوات المجلس الانتقالي، وكان الزامكي أحد الممنوعين من العودة إلى عدن، لكنه عاد قبل أشهر إلى المدينة.

وتبادل الطرفان الإشتباك بالأسلحة المتوسطة والخفيفة ما أسفر عن إصابة 3 من الجنود والمسلحين، فيما سقطت أعيرة نارية جراء التبادل الكثيف للنار في الحي المأهول بالسكان دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وقال سكان محليون في خورمكسر إن الطلقات النارية تركت أثراً في نوافذ وجدران عدد من المنازل في الحي الذي يقع على مقربة من مطار عدن الدولي.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تفرض حالة طوارئ لمواجهة تداعيات قضية الأغبري بصنعاء

فرضت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران حالة طوارئ على أحياء وأزقة