5:25 مساءً الأربعاء ,21 نوفمبر 2018

وسط صمت حكومي.. مركزي مأرب يخزن مبالغ ضخمة من العملات الأجنبية

(عدن السبق) خاص:

كشفت مصادر بالبنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن ، عن فضيحة مدوية تظهر مدى ضعف رئيس حكومة الشرعية “معين عبدالملك” الذي تم تعيينه مؤخراً.

وقالت المصادر، ان عملات أجنبية ضخمة مخزنة في البنك المركزي بفرع محافظة مأرب دون توريدها الى مركزي عدن.

واضافت ان إدارة البنك بمأرب إستأجرت مبنى اخر مقارب للبنك ، لتخزين تلك الاموال التي تورد الى مأرب من عدن والمحافظات المحررة ، بينما تلك المحافظات تفتقر الى العملات الاجنبية مما يسبب معاودة انهيار العملة المحلية مجددا.

وتصل الى مأرب مبالغ ضخمة من العملات الاجنبية شهريا يتم سحبها من عدن وحضرموت وعدد من المحافظات عبر تجار ونافذين يقومون بشراء العملات وارسالها الى مأرب.

وبحسب ما ذكرت تلك المصادر أن محافظة مأرب بالكامل تتسلم مرتباتها من البنك المركزي بعدن دون ان تقوم بتوريد ايرادتها المحلية الى عدن .

مشيرة بأن رئيس الحكومة “معين عبدالملك”، على علم بهذه الاموال المخزنة بمأرب من العملات الاجنبية وكذلك بحجم الاموال التي تذهب شهريا لتغطية المرتبات مأرب، ولكنه لم يجرؤ حتى الان بالمطالبة بتلك الاموال وتوريدها الى المركز الرئيسي للبنك المركزي بعدن .

معتبرة بأن رئيس حكومة الشرعية يكرر بشكل واضح اسلوب سلفه “احمد بن دغر”، في التعامل مع تعنت ادارة البنك المركزي بمأرب وسلطاتها المحلية برفض توريد الاموال الاجنبية او الايرادات المحلية بمحافظة مأرب.

شاهد أيضاً

وصول أول دفعة من الوقود الذي قدمته السعودية لكهرباء الحد في يافع

بحضور مدير فرع محطة كهرباء الحد الأخ "عارف صالح علي ابن زين"، ومندوبي عن..