مكتب تربية لحج : 1329 معلم من موظفي 2011 سيتم ادخالهم الحاسب الآلي

لحج(عدن السبق)خاص:

 

 

ترأس الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمكتبه صباح اليوم إجتماعاً لإدارتي الموارد البشرية والنظم والمعلومات بحضور مديري الإدارتين الاستاذين عبدالسلام وادي ومحمد الجرمل .

 

 

وكرس الإجتماع لمناقشة ما تم التوصل اليه من متابعات لدى وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم فيما يتعلق بالأرقام الوظيفية للمعلمين من موظفي موظفي عام 2009-2010م وكذلك موظفي 2011 – 2012م .

 

 

وشدد الدكتور الزعوري في كلمته خلال الإجتماع على سرعة إستكمال المتابعات مع الجهات المختصة لإستكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالارقام الوظيفية للمعلمين وطالب مديرو إدارات التربية والتعليم في المديريات المتأخرة عن رفع بيانات معلميها سرعة التواصل مع المكتب ممثلاً بإدارة الموارد البشرية ، وإستكمال ملفات المعلمين المتبقية حتى يتمكن المختصون من إيصالهم الى وزارة الخدمة المدنية لمنحهم الأرقام الوظيفية ، ومن ثم ادخالهم في الحاسب الآلي في وزارة التربية ، محملا المديريات المسؤلية الكاملة في حالة التأخير.

 

 

وفي الإجتماع تم استعراض ماتم انجازه فيما يتعلق بموظفي 2011 ، حيث بلغ عدد المعلمين الذين تم إدخال بياناهم الحاسب الآلي 1329 معلم ومعلمة. بينما سلمت اليوم استمارات 276 معلم ومعلمة من مديريتي الحد والمضاربه راس العاره ليتم فحصها ومراجعتها ومن ثم إدخال كافة البيانات الحاسب الآلي .

 

 

ووجه الاجتماع مديرا ادارتي التربية بلبعوس والقبيطه والاستاذ عبدالباسط حويدر المكلف من قبل المكتب بمتابعة وزارة الخدمة المدنية بشأن معلمي المديريتين البالغ عددهم 342 معلماً ومعلمة من موظفي 2011م .

 

 

وفيما يتعلق بالارقام الوظيفية للمعلمين موظفي 2009- 2010 تمكن المكتب من إستكمال الارقام الوظيفية لعدد 96 من أصل 188 معلم ومعلمة ، حيث تبين وجود قصور لدى ادارات التربية في عدد من المديريات لعدم الاسراع برفع البيانات وتنفيذ التعاميم الصادرة إليهم في وقتها المحدد ، وجدد الاجتماع دعوته لاستكمال النواقص باسرع مايمكن ، وفيما يتعلق بالاستراتيجية الخاصة بمعلمي 2009م كلف الاجتماع ادارة الموارد والحسابات لتكرار مخاطبة وزارة التربية ووزارة المالية لتنفيذ التوجيهات السابقة بهذا الخصوص والتي لم تلقى طرقيها للتنفيذ لدى وزارة المالية ومازالت معلقة لديهم حتى اليوم .

 

 

كما ناقش الإجتماع ما انجزه المكتب من متابعات لدى الخدمة المدنية بشأن المعلمين ذوي المؤهلات الجديدة اثناء الخدمة وفي إحصائيات أولية بلغ عدد المعلمين الذين تمت معالجة اوضاعهم 301 معلم ومعلمة من مختلف المديريات بإجمالي فارق مستحق اساسي 1862856 ريال وبفارق طبيعة عمل مستحقة 45529 ريال.

 

 

وفي نهاية الإجتماع تم إتخاذ عدداً من الإجراءات الداخلية المتعلقة بعمل الموارد البشرية.

 

 

حضر الإجتماع جميع رؤساء اقسام الإدارتين والاستاذ محمد علي يحي مدير المكتب الفني .

شاهد أيضاً

لقاء يناقش نشاط جمعية نساء يافع في مديرية لبعوس يافع

اجتمعت في صباح يوم السبت الموافق 2020/9/12 الهيئة الإدارية